هادي يطلب من أمانة الحوار الانتقال إلى عدن

أخبار العالم العربي

هادي يطلب من أمانة الحوار الانتقال إلى عدناليمن بانتظار الحوار الوطني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmtc

قال مصدر في الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن إن الرئيس عبد ربه منصور هادي طلب منهم ممارسة أعمالهم من محافظة عدن جنوبي البلاد.

وكان مراسل RT في اليمن قد أفاد بأن مجموعة مسلحة قامت باقتحام مبنى الأمانة العامة للحوار الوطني مساء الأربعاء وصادرت أجهزة حاسوب ووضعت حراسا على الأبواب.

وأشار بيان للأمانة إلى أن المسلحين قاموا بتفتيش المبنى وأخذ مفاتيح المخازن والمكاتب وانسحبوا من داخله مع فرض حراسة خارجية على المبنى وأمروا أحد موظفي الأمانة بعدم التصرف بأي شيء دون إذنهم.

وأكدت الأمانة توقف أنشطتها في مقرها بالعاصمة مع استمرارها في أدائها لمهامها وأنشطتها في بقية المحافظات.

من جهته قال علي القحوم عضو المكتب السياسي لـ "أنصار الله" لوكالة الأنباء الألمانية إن جميع الأخبار التي تحدثت حول اقتحام الحوثيين لمقر الأمانه لا صحة لها، وأشار الى أن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية هي المسؤولة عن حماية المقر في الوقت الراهن.

ونفى القحوم نفيا تاما قيام مسلحين حوثيين باقتحام المبنى، وأخذ مفاتيح مخازن ومكاتب المقر وقال: "جميعها ادعاءات كاذبة".

وأوضح القحوم أن قوات الأمن انتقلت لحراسة المقر بعد انسحاب حراس المقر الذين يتبعون إحدى الشركات الخاصة، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من هادي أمرت بانسحاب الحراسة الخاصة من المقر ما ألزم قوات أمنية تابعة للداخلية اليمنية بحراستها.

تجدر الإشارة إلى أن مقر الأمانة العامة يحتوي على معلومات ووثائق هامة تخص مؤتمر الحوار الوطني الذي جرى برعاية أممية وخليجية في عام 2013.

المصدر: RT + الألمانية

الأزمة اليمنية
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية