ألونسو لن يشارك في سباق أستراليا للفورمولا-1

الرياضة

ألونسو لن يشارك في سباق أستراليا للفورمولا-1رناندو ألونسو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmrc

كشف فريق مكلارين للفورمولا-1، بان سائقه الإسباني فرناندو ألونسو لن يخوض السباق الافتتاحي للموسم الجديد في جائزة أستراليا الكبرى، في 15 مارس/آذار الجاري، بناء على نصيحة طبية.

وقال فريق الفريق مكلارين في بيان له "تفهم فرناندو النصيحة وتقبلها.. وبالتالي فإن جنسون باتون وسائق التجارب الاحتياطي كيفن ماغنوسن سيقودان سيارتي مكلارين في سباق أستراليا".

وكان فرناندو ألونسو، البالغ من العمر 33 عاما، يستعد لخوض أول سباق في أستراليا بعد انتقاله إلى فريق مكلارين الذي تحول لاستخدام محركات هوندا بعد خمس سنوات من العمل بمحركات فيراري.

ولكن فرناندو ألونسو تعرض لحادث تصادم شديد في اليوم الأخير من تجارب برشلونة التي جرت في 22 فبراير/شباط الماضي، وتسبق موسم الفورملا-1 الجديد.

واصطدم الإسباني بطل العالم مرتين بالجدار عند خروجه من المنعطف الثالث، وكانت سيارته تسير بسرعة 150 ميلا في الساعة، وهرعت سيارة إسعاف لعلاجه في مكان الحادث، قبل نقله بطائرة مروحية إلى مستشفى قضى فيه ثلاث ليال.

 وقال مكلارين إن الأطباء سبق وأعلنوا أن ألونسو لائق للمشاركة، مشيرا إلى أن: "يشعرون بالراحة لحقيقة أنه استأنف التدريبات البدنية بغرض الاستعداد للعودة لقيادة سيارة مكلارين في سباق ماليزيا في 29 مارس".

ولم يغب ألونسو، الذي انتقل من فريق فيراري، الذي غادره ألونسو في نهاية الموسم الماضي إلى مكلارن، عن سباق في البطولة منذ أمريكا 2005 حين قاطع الحدث لأسباب تتعلق بالسلامة ضمن مجموعة من السائقين.

ويعتبر ألونسو أعظم سائق في عالم الفورملا-1 في جيله، والسادس في تاريخ اللعبة، غذ فاز في 32 سباقا خلال 13 عاما من الاحتراف.

يذكر أن كيفن ماغنوسن احتل المركز الثاني في جائزة أستراليا الكبرى في الموسم الماضي، بعد زميله المكسيكي دانييل ريتشياردو.

المصدر: RT + "روسيسكايا غازيتا"