33 شخصا حصيلة ضحايا حادث المنجم بدونيتسك وحداد عام بأوكرانيا

أخبار العالم

33 شخصا حصيلة ضحايا حادث المنجم بدونيتسك وحداد عام بأوكرانياأحد عمال المنجم الناجين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmpf

أفادت جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد شرق أوكرانيا بأن عدد ضحايا الانفجار، الذي وقع بمنجم فحم في مدينة دونيتسك، ارتفع إلى 32 قتيلا.

وقد أعلن مكتب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الخميس 5 مارس/ آذار يوم حداد في البلاد على ضحايا الحادث.

وأوعز الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بإرسال فرق الإنقاذ إلى دونيتسك، كما أوصى رئيس الوزراء آرسيني ياتسينيوك، بدوره، بتوجيه المتخصصين الأوكرانيين إلى المكان، إلا أن سلطات "دونيتسك الشعبية" لم تسمح لهم بالدخول، حسب ياتسينيوك.

من جهتها عزت وزارة الفحم والطاقة في "دونيتسك الشعبية" ذلك لعدم الحاجة إلى مساعدة المختصين من كييف، موضحة "عندنا عدد كاف من رجال الإنقاذ، وهم محترفون".

وأكدت وزارة الطوارئ في جمهورية دونيتسك الخميس 5 مارس/آذار انتشال 8 جثث جديدة بعد أن كانت قد أعلنت الأربعاء عن مقتل 24 عاملا.

الحادث أدى لمصرع 32 شخصا

كما أوضحت وزارة الطوارئ سابقا أن 230 عاملا كانوا في المنجم وقت الحادث.

وأشار مسؤول في الوزارة إلى أن جميع المختصين الموجودين في دونيتسك الآن، كانوا يعملون في هذه الأراضي قبل شن كييف الحملة العسكرية في شرق أوكرانيا.

وكان رئيس النقابة المستقلة لعمال المناجم في أوكرانيا ميخائيل فولينيتس قال للتلفزيون الأوكراني في وقت سابق الأربعاء، إن انفجار غاز الميثان وقع على عمق 1230 مترا في منجم "زاسيادكو" بعد الساعة الخامسة صباح الأربعاء، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للعمال الذين كانوا يعملون بالمنجم في تلك اللحظة تجاوز 200.

بوتين يعرب عن تعازيه ويقترح تقديم مساعدات لأهالي الضحايا والمصابين

من جانبه أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا الانفجار في منجم "زاسيادكو".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس بوتين أوعز كذلك لوزارة الطوارئ بدراسة موضوع تقديم مساعدات محددة لأهالي الضحايا والمصابين في هذا الحادث.

بدوره أكد المتحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية ألكسندر دروبيشيفسكي الخميس استعداد الوزارة لإرسال خبراء إلى دونيتسك للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ.

وكان وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف قد أرسل في وقت سابق رسالة إلى نظيره الأوكراني يقترح فيها تقديم المساعدات اللازمة.

المصدر: RT + وكالات