روسيا تقدم أكثر من 100 منحة دراسية لطلاب المملكة الأردنية

الثقافة والفن

روسيا تقدم أكثر من 100 منحة دراسية لطلاب المملكة الأردنيةطلاب في قاعة المحاضرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmnm

قدمت الحكومة الروسية 118 منحة دراسية مجانية لطلاب المملكة الأردنية للدراسة في المعاهد والجامعات الروسية للحصول على شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بمختلف المجالات العلمية.

وقد أعلن المركز الثقافي الروسي في العاصمة الأردنية عمان عن فتح باب التسجيل للراغبين في الدراسة في المعاهد والجامعات الروسية للعام الدراسي 2015-2016 .

ويقول مدير المركز، فاديم زايتشيكوف، ان عدد المنح هذه السنة ازداد ستة اضعاف عن عددها سنة 2013 . واضاف أن هذه الزيادة هي نتيجة للعمل الدؤوب الذي تنفذه السفارة الروسية في مجال تطوير العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين.

واشار مدير المركز، ان المنح الدراسية تشمل شهادات البكالوريوس في اختصاصات (الهندسة الميكانيكية والمعمارية، وهندسة النفط، والاخراج التلفزيوني والسينمائي، والعلوم السياسية). أما الماجستير فتشمل اختصاص تكنولوجيا النانو، والهندسة المعمارية، والاقتصاد، والادارة، والسياسة، والحقوق، والاعلام، والسياحة، في حين تشمل منح الدكتوراه اختصاصات الاقتصاد، والادارة، والسياسة.

يبدأ استقبال طلبات الطلاب الراغبين في تكميل تحصيلهم العلمي في الجامعات والمعاهد الروسية اعتبارا من يوم 7 مارس/آذار الجاري، وتبدأ المقابلات الشخصية يوم 14 منه لاختيار الأفضل من بينهم. ويشترط ان لا يقل المعدل الذي حصل عليه مقدم الطلب عن 75 بالمائة، وهذا يشمل طلبة التوجيهي (نتائج امتحانات نصف السنة) وخريجي الثانوية العامة والشهادات الجامعية للدراسات العليا.

المصدر: RT+ المركز الثقافي الروسي في عمان