روسيا تدرس تخفيف القيود على واردات البضائع من اليونان وهنغاريا

مال وأعمال

روسيا تدرس تخفيف القيود على واردات البضائع من اليونان وهنغارياروسيا قد تخفف القيود على واردات البضائع من اليونان وهنغاريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmnj

قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي أولوكايف إن بلاده تدرس احتمال تخفيف الحظر المفروض على استيراد المنتجات الغذائية من هنغاريا واليونان.

وأكد الوزير الروسي ضرورة إيجاد حل لا يتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن القرار يمكن أن ينص على استيراد المواد الغذائية الخام غير المصنعة لطرحها في السوق الروسية بعد معالجتها وتصنيعها في روسيا.

وكانت أثينا قد تقدمت مؤخرا لموسكو بطلب لرفع حظر الاستيراد المفروض على بعض المنتجات الزراعية إلى السوق الروسية.

وأعرب نائب وزير التنمية الزراعية اليوناني عن تفاؤله بأن يتم رفع الحظر عن عدد من المنتجات الزراعية، مشيرا إلى أن صادرات الخضروات والفواكه من اليونان إلى روسيا تراجعت بأكثر من 40% بعد فرض موسكو حظر استيراد على عدد من المنتجات الغذائية.

وكانت روسيا قد فرضت في شهر أغسطس/آب الماضي قيودا على استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي أيدت العقوبات ضد روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، فقامت موسكو بفرض حظر كلي ولمدة عام كامل على واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضروات والفواكه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

المصدر: RT + وكالات