أستراليا ترسل 300 جندي إلى العراق

أخبار العالم العربي

أستراليا ترسل 300 جندي إلى العراق رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmm7

تستعد أستراليا لإرسال 300 جندي إضافي للمساعدة في تدريب القوات العراقية التي تقاتل "داعش" تلبية لطلب من الولايات المتحدة للمشاركة في بعثة تدريب دولية.

وأكد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت الثلاثاء 3 مارس/آذار أن بلاده ستلبي الطلب الأمريكي، رغم أن الشعب الأسترالي محب للسلام ومن الطبيعي أن يرفض الذهاب للقتال في أماكن بعيدة، لكن خطر امتداد الصراع إلى أستراليا يحتم التحرك بسرعة.

وقال أبوت "قرار الحكومة يحظى بدعم من رئيس الوزراء العراقي ويستجيب لطلب رسمي من الولايات المتحدة للمساهمة بقدرات محددة لقوة الدفاع الأسترالية في هذا التحالف الدولي".

وأشار إلى أن الجنود الأستراليين الجدد سينضمون إلى قوة عسكرية نيوزيلندية تضم حوالي 140 فردا ستتمركز في التاجي شمال غرب بغداد.

وكانت أستراليا قدمت العام الماضي قوة قوامها 600 جندي تضم حوالي 400 من أفراد سلاح الجو و200 من جنود القوات الخاصة للمساعدة في قتال الجماعة المتشددة.

وتعيش أستراليا حالة تأهب تحسبا لهجمات من متعاطفين مع تنظيم "الدولة الإسلامية" أو متشددين محليين عائدين من القتال في الشرق الأوسط.

طائرة حربية

9 ضربات جوية ضد"داعش" في سوريا والعراق

من جهة أخرى، نفذت الولايات المتحدة الأمريكية وشركاؤها في التحالف الدولي 4 ضربات جوية ضد "داعش" في سوريا و5 ضربات في العراق يومي الأحد والإثنين.

وأعلنت قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات الجوية في بيان أصدرته الاثنين 2 مارس/آذار إعن إصابة مركز لتجميع النفط قرب دير الزور في سوريا خلال إحدى الضربات الجوية.

أما بقية الضربات فكانت قرب عين العرب وأصابت أهدافا بينها وحدة تكتيكية.

وفي العراق، أصابت ضربات جوية قرب بلدات الأسد وباجي وكركوك وحدات تكتيكية ونقاط تفتيش ومواقع قتالية وزوارق ومركبات.

وتم تدمير موقع قتالي لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب الموصل بينما أصيب مجمع قرب بلدة رواح.

المصدر: RT +"رويترز"

الأزمة اليمنية