بعد انتشار فيديو .. إسرائيل تحقق في إطلاق جنودها الكلاب على فلسطيني

أخبار العالم العربي

بعد انتشار فيديو .. إسرائيل تحقق في إطلاق جنودها الكلاب على فلسطينيإسرائيل - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmm1

أظهر شريط فيديو نشرته وسائل إعلام فلسطينية جنودا إسرائيليين يطلقون كلابهم البوليسية على فتى فلسطيني لم يتعد الـ 16 عاما من عمره.

وكانت كاميرات الصحفيين رصدت عدة مرات وقائع مماثلة منها إطلاق كلاب بوليسية على امرأة في بيت لحم وعلى مسن في جنين.

وأمر المدعي العام العسكري في إسرائيل داني عفروني لاحقا بالتحقيق مع جنود إسرائيليين أطلقوا كلابهم على الفتى الفلسطيني بعد أن قاموا باعتقاله والسخرية منه.

وقالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي مساء الاثنين 2 مارس/آذار "أصدر المدعي العام العسكري داني عفروني أمرا بالشروع في التحقيق مع جنود إسرائيليين أطلقوا كلابهم على فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما بعد اعتقاله وراحوا يسخرون منه".

وأوضحت القناة التلفزيونية الإسرائيلية أن "التحقيق يأتي على خلفية انتشار شريط مصور على الشبكة العنكبوتية، يظهر جنودا أطلقوا كلابا تابعة للجيش على فتى فلسطيني يبلغ 16 عاما، ثم أخذوا في السخرية منه"، مضيفة أن الحادث وقع في شهر ديسمبر الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر عسكرية أن الجيش سيحقق في حادثة استعانة عدد من الجنود بكلاب مدربة، لإلقاء القبض على فتيان فلسطينيين يشتبه في إلقائهم حجارة وزجاجات حارقة قرب مستوطنة "كارميه تصور" الواقعة إلى الشمال من الخليل جنوب الضفة الغربية.

ويعتمد الجيش الإسرائيلي في عمليات الاعتقال التي يقوم بها على كلاب مدربة تسببت في إصابة العديد من الفلسطينيين بجروح.

المصدر: RT + وكالات