رسميا .. الأرجنتيني كوبر مدربا لمنتخب الفراعنة

الرياضة

رسميا .. الأرجنتيني كوبر مدربا لمنتخب الفراعنةهيكتور كوبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gml0

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعاقده مع الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة منتخب الفراعنة، خلفا لشوقي غريب الذي انفصل عنه نهاية العام الماضي، بسبب الفشل في بلوغ كأس أمم إفريقيا 2015.

وقال عزمي مجاهد مدير الاعلام بالاتحاد المصري، الاثنين 2 مارس/آذار، لـ "رويترز: "كوبر سيقود منتخب الفراعنة في المرحلة المقبلة".

وأضاف مجاهد عقب اجتماع لاتحاد الكرة "راتبه لن يتجاوز 50 ألف دولار، وسيعلن الاتحاد في وقت لاحق تفاصيل الجهاز المعاون لكوبر"، ويفاضل الاتحاد بين هاني رمزي وحمادة صدقي لتولي منصب مساعد المدرب كوبر.

قام هيكتور لكوبر (59 عاما) الذي خاض تجربة في المنطقة العربية بتوليه مهمة تدريب نادي الوصل الاماراتي في عام 2013 لفترة قصيرة بتدريب عدة أندية في بلده الأرجنتين وإسبانيا وإيطاليا وغيرها من الدول.

قام كوبر بتدريب فريقى هوراكان ولانوس في الأرجنتين، قبل أن يبدأ مسيرة حافلة فى الملاعب الأوروبية بتدريب مايوركا الإسباني فى عام 1997، الذي حقق معه نتائج رائعة، توجها بالحصول على المركز الثالث فى الدوري الإسباني، خلف العملاقين برشلونة وريال مدريد فى موسم (1998-1999)، كما فاز مع الفريق بلقب السوبر الإسباني، ووصافة كأس الملك، وكأس الاتحاد الأوروبي.

وانتقل المدرب الأرجنتينى بعد مسيرة التألق مع مايوركا لتدريب الفريق الإسباني الآخر فالنسيا ليقوده إلى اللتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، كما كان قريبا من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ "الخفافيش"، ولكن خسر نهائيين متتاليين أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ عامي 2000 و2001.

وانتقل كوبر، وبعد ذلك، إلى الدوري الإيطالي ليتولى مهمة تدريب إنترميلان في عام 2001 ويحقق مع نجاحات أيضا، قبل أن يعود إلى مايوركا، ومن ثم إلى عدة فرق أخرى، إضافة إلى تدريب منتخب جورجيا.

وستكون مهمة المدرب الجديد قيادة مصر بنجاح في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والمقرر أن تنطلق في يوليو/ تموز المقبل.

وعانت كرة القدم المصرية بشدة منذ 2011، فأخفق المنتخب الوطني في التأهل ثلاث مرات متتالية إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، البطولة التي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بها برصيد 7 ألقاب بينها ثلاثة متتالية بين 2006 و2010.

المصدر: RT + "رويترز"