فوربس: بوتانين أغنى روسي بثروة بلغت 14.8 مليار دولار

مال وأعمال

فوربس: بوتانين أغنى روسي بثروة بلغت 14.8 مليار دولار  الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين أغنى رجل في روسيا في 2015 وفقا لمجلة "فوربس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmk6

أصبح الملياردير فلاديمير بوتانين هذا العام أغنى رجل أعمال روسي متجاوزا مواطنيه رجلا الأعمال عليشير عثمانوف وميخائيل فريدمان، وفقا لتصنيف مجلة "فوربس" السنوي.

وقدرت ثروة بوتانين، الذي يشغل منصب رئيس شركة "Interros" والرئيس التنفيذي لشركة "نوريلسك نيكل" بنحو 14.8 مليار دولار.

وحصل بوتانين على المرتبة 60 في قائمة أغنى أغنياء العالم.

وكان بوتانين قد احتل العام الماضي المركز الثامن في قائمة "فوربس" لأغنى 200 رجل روسي، بثروة قدرت حينها بـ12.6 مليار دولار.

المركز الثاني في قائمة أغنى أغنياء روسيا هذا العام كان من نصيب أحد مالكي شركة "ألفا- غروب" رجل الأعمال ميخائيل فريدمان، بثروة قدرت بـ 14.7 مليار دولار ليحافظ على هذا اللقب للعام الثالث على التوالي، واحتل المركز 68 في قائمة أغنى أغنياء العالم.

أما عليشير عثمانوف المساهم الرئيسي في مجموعة "USM" القابضة والشريك في ملكية "Metalloinvest"، الذي تصدر قائمة أغنياء روسيا منذ عام 2011 وحتى 2014، فتراجعت ثروته خلال عام 2014 ليحتل المركز الثالث هذا العام بين أغنياء روسيا وقدرت ثروته بـ 14.5 مليار دولار، واحتل المركز 71 في قائمة أغنى أغنياء العالم لعام 2015.

في المركز الرابع بين أثرياء روسيا جاء فيكتور فيكسيلبيرغ الشريك في ملكية شركة "رينوفا" بثروة قدرت بـ 14.1 مليار دولار، تلاه في المركز الخامس مدير عام شركة "سيفيرستال" أليكسي مورداشوف (13.1 مليار دولار)، وفي المركز السادس جاء رئيس شركة النفط الروسية "لوك أويل" وحيد اليكبيروف (11.9 مليار دولار).

وجاء ليونيد ميخلسون في المركز السابع وهو الشريك في ملكية شركة "نوفاتيك" (11.6 مليار دولار)، في المركز الثامن مالك شركة "NLMK" فلاديمير ليسين (11.4 مليار دولار)، المركز التاسع جاء من نصيب المساهم الرئيسي في "Volga Resources Group" غينادي تيمتشينكو (10.5 مليار دولار)، واختتم قائمة أغنى عشرة رجال أعمال في روسيا مالك مجموعة "ONEXIM" ميخائيل بروخوروف بثروة بلغت (9.7 مليار دولار).

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

توتير RTarabic