حكاية ذئاب روما والسيدة العجوز

الرياضة

حكاية ذئاب روما والسيدة العجوز روما وضيفه يوفنتوس - صورة من مباراة الذهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmjv

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عامة و "كلاسيكو إيطاليا" خاصة الاثنين 2 مارس/آذار، صوب ملعب "الأوليمبيكو" الذي يحتضن قمة روما وضيفه يوفنتوس، في ختام مباريات المرحلة 25 للدوري الإيطالي.

وتعتبر هذه المباراة هامة جدا بالنسبة للفريقين، وتكمن أهميتها في أنها ستحدد إلى حد بعيد هوية الفائز بلقب بطل الكالتشيو للموسم (2014-2015).

فالبنسبة لروما ومدربه الفرنسي رودي غارسيا، لا يقبل هذا اللقاء القسمة على اثنين، ويعتبر الفرصة الأخيرة لإنعاش آماله الضئيلة أصلا في مواصلة المنافسة على اللقب، وتقليص الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر برصيد 57 نقطة.

ويدخل روما، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، مباراة الاثنين بمعنويات عالية بعد أن حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب منافسه فينورد الهولندي بفوزه عليه (2-1) في عقر داره يوم الخميس الماضي.

وفي المقابل، يطمح يوفنتوس، بقيادة مدربه ماسيمليانو أليغري خليفة أنطونيو كونتي، إلى توجيه الضربة القاضية لروما لكي يتابع بهدوء رحلة الدفاع عن اللقب للعام الرابع على التوالي.

ويدخل اليوفي بدوره هذه المباراة بمعنويات عالية أيضا، بعد أن تغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (2-1) في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا (التشامبيونز ليغ).

روما وضيفه يوفنتوس - صورة من مباراة الذهاب

كما تحمل هذه المواجهة في طياتها طابعا ثأريا بالنسبة لروما لخسارته أمام يوفنتوس (2-3) ذهابا ضمن المرحلة السادسة، التي أثارت الكثير من الجدل بسبب القرارات التحكيمية، حيث شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء مثيرة للجدل وبطاقات ملونة كثيرة، الأمر الذي أدى إلى عاصفة من الانتقادات حول التحكيم والاتهامات له بالانحياز لفريق "السيدة العجوز".

واعتبر الحكم السابق في الكالشيو باولو كازارين رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الإيطالي حاليا، أن الخطأ الجسيم لروكي الذي قاد تلك المباراة كان احتسابه ركلة الجزاء الأولى بحق البرازيلي مايكون مدافع روما.

يمكنكم مشاهدة أهداف مباراة الذهاب بين يوفنتوس وروما في التويتر التالي:

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا