الصين.. تجريم استخدام الأسماء المستعارة في الانترنت

العالم الرقمي

الصين.. تجريم استخدام الأسماء المستعارة في الانترنت تجريم استخدام الأسماء المستعارة في الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmi0

يتوجب على أي مستخدم صيني منذ الآن لدى التسجيل على شبكة التواصل الاجتماعي أو موقع ما آخر الإشارة إلى اسمه الحقيقي وليس إلى المستعار.

وأعلنت إدارة شؤون الانترنت الصينية أن المواقع والمدونات الزائفة تشكل خطرا على الأمن القومي الصيني وأمن معلومات المواطنين، مضيفة أنها تلحق ضررا بمصالح المجتمع.

وجاء في مقال نشرته صحيفة الشعب اليومية الصينية أنه لا يسمح منذ يوم 1 مارس/آذار استخدام أسماء مستعارة لدى التسجيل على شبكات تواصل أو مواقع. ولا بد من الإشارة إلى اسم وكنية حقيقيين.

وكانت السلطات الصينية قد باشرت بحماية فضاء الإنترنت من أشخاص مجهولين منذ بضع أعوام حين فرضت حظرا على زيارة مقاهي الانترنت لأشخاص ليست لديهم هويات شخصية.

وتبنت السلطات منذ عام قانونا يعاقب أشخاصا يقومون بنشر افتراءات على شبكة الانترنت.

ويقضي القانون بإصدار بالسجن 3 أعوام بحق من ينشر خبرا يضم افتراءات مع شرط أن يقرأه ما يزيد عن 5 آلاف شخص ويعيدوا نشره أكثر من 500 مرة.

وتقول السلطات الصينية إن تلك الإجراءات تهدف إلى الحيلولة دون ترويج افتراءات ونشر المخدرات والأسلحة والإرهاب عبر شبكة الإنترنت.

يذكر أن الصين فيها 650 مليون مستخدم للانترنت، وتعتبر شبكة التواصل "QQ " من أكثر شبكات تبادل المعلومات شعبية حيث سجلت 300 مليون مدونة وغالبيتها تحت اسم مستعار.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون