ما الذي يمكن توقعه في ملتقى عالم الهواتف النقالة بإسبانيا هذا العام ؟

العالم الرقمي

ما الذي يمكن توقعه في ملتقى عالم الهواتف النقالة بإسبانيا هذا العام ؟ما الذي يمكن توقعه في ملتقى عالم الهواتف النقالة بإسبانيا هذا العام ؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmgi

ملتقى الهواتف النقالة العالمي MWC 2015 يعد أكبر مؤتمر في العالم للقاء شركات المحمول والأجهزة اللوحية وأجهزة سوار المعصم الذكية، ويعقد المؤتمر سنويا في مدينة برشلونة بإسبانيا.

ويشهد المؤتمر حضورا عالميا ضخما، حيث يحضره عارضون من أكثر من 200 دولة حول العالم، وفي العام 2011 اعتُمدت مدينة برشلونة كمستضيف رسمي لهذا الحدث العالمي حتى عام 2018، بعدها سيتم اختيار مدينة ودولة جديدة لاحتضان اللقاء الذي يعقد هذا العام من 2 إلى 5 مارس/آذار.

وقد شهد مؤتمر العام الماضي اطلاق سامسونغ "غالاكسي S5 "، والساعات الذكية Gear Fit و Gear 2 و Pebble Steel، كما تحدث فيه كل من الرئيس التنفيذي، صاحب شركة الفيسبوك مارك زوكربيرغ، والرئيس التنفيذي لشركة واتس آب "جان كوم".

ويعتقد هذا العام أن تكشف سامسونغ عن موديليها الجديدين "غالاكسي S6"، و"غالاكسي S إيدج"، بذاكرة 32 و 64 و 128 غيغابايت، بأسعار تتراوح ما بين 880 إلى 1115 دولارا، كما ذكرت Androidpit.

ويعتقد أيضا أن تكشف شركة HTC عن الموديل الجديد "HTC One M9 " بشاشة 5 بوصة ومعالج سناب دراغون 810 بمعدل اهتزازات 2 غيغاهيرتز، وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابيكسل، وذاكرة وصول عشوائية تبلغ 3 غيغابايت، ونظام التشغيل الجديد من آندرويد Lollipop 5.0 وبسعر 850 دولارا.

وفي أوائل الإعلانات قبل مؤتمر الـ MWC، أعلنت شركة LG عن 4 هواتف ذكية متوسطة المدى هذا الأسبوع، وهي "ماجنا" و"سبيريت" و "ليون" و"جوي"، وتتراوح شاشات العرض فيها جميعا بين 4 و 5 بوصة.

وستعمل الهواتف ماجنا وسبيريت وليون بنظام التشغيل آندرويد 5.0 Lollipop، بينما يعمل هاتف جوي بنظام آندرويد 4.4 KitKat.

ويتوقع أيضا أن تعلن LG عن العديد من الساعات الذكية الجديدة، في ظل منافسة حامية مع ساعات ذكية أُخرى جديدة يمكن أن تعلن عنها شركتا سامسونغ وبيبل.

أما شركة أبل فهي تفضل الإعلان عن منتجاتها من خلال مؤتمرها السنوي الخاص.

أيضا يتوقع أن يتحدث في مؤتمر هذا العام مؤسس الفيسبوك والرئيس التنفيذي للشركة "مارك زوكربيرج"، كما فعل على مدى العامين الماضيين، فخلال مؤتمر العام الماضي تحدث عن شراء الفيسبوك لتطبيق الـ WhatsApp، وأعلن عن نيته لإضافة ميزة الاتصال الصوتي في المستقبل للتطبيق.

ومن المحتمل أيضا أن يتحدث زوكربيرج هذا العام حول كيفية ربط دول العالم النامي من خلال مشروع Internet.org، الذي تتولى إدارته شركة الفيسبوك.

المصدر: RT + "تيليغراف"

فيسبوك 12مليون