بالفيديو.. موسيقى خاصة للقطط

متفرقات

بالفيديو.. موسيقى خاصة للقططموسيقى خاصة للقطط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmgd

أعلن علماء عن ابتكارهم مقطوعات موسيقية خصيصا للقطط، وذلك استنادا إلى ذبذبات محددة يؤكد العلماء أنها تتلاءم مع حاسة السمع لدى القطط، حسب فيديو منتشر.

حول هذا الأمر أفاد المختص في علم النفس تشارلز سنودن، أحد المشاركين في هذا الابتكار، بأنهم لا يزالون عاجزين عن فهم أي نوع من الموسيقى يعجب القطط أكثر، فيما تحتوي هذه الموسيقى المبتكرة على أصوات شبيهة بمواء قطط على ذبذبات عالية.

كما قال العلماء إنهم لم يهدفوا إلى تسجيل أصوات القطط بل عملوا على التوصل إلى أصوات شبيهة بها، أملا بأن تحوز على إعجاب القطط وأصحابها أيضا، وتجنبوا الذبذبات العالية جدا لما تثيره في نفوس القطط من الهلع.

وقد خضعت 47 قطة من الجنسين للاختبار للتعرف على كيفية تقبلها للأصوات الجديدة، كما تمت مقارنة ذلك مع تقبل القطط لموسيقى من سيمفونيات عديدة، فتبين أن الحيوانات تبدأ بالاقتراب من أصحابها وتتودد لهم أكثر أثناء استماعها للموسيقى المخصصة لها، وتحديدا القطط الأصغر سنا، وهو الأمر الذي تشابهت فيه القطط مع بني البشر.

وفي هذا الصدد يقول سنودن إن الانطباع الذي تخلفه الموسيقى على الناس ليس بالضرورة هو ذاته الذي تخلفه لدى القطط، مشيرا إلى أنه قد يكون من المناسب ابتكار موسيقى خاصة لكل أنواع الحيوانات، حتى أن علماء جامعة ويسكونسن-ماديسون الأمريكية قد ابتكروا موسيقى للقرود الجنوب إفريقية، التي لا تبالي للموسيقى التي تثير أحاسيس البشر.

المصدر: RT + "لينتا رو" + "يوتيوب"