نبيل العربي: الرئيس اليمني سيشارك في القمة العربية بمصر

أخبار العالم العربي

نبيل العربي: الرئيس اليمني سيشارك في القمة العربية بمصرالجامعة العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmgc

أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الاثنين 2 مارس/آذار، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيشارك في القمة العربية المقررة يومي 28 و29 مارس/آذار بالقاهرة.

وأشار نبيل العربي إلى أن الدعوة وجهت للرئيس عبد ربه منصور هادي للمشاركة في القمة العربية، إضافة إلى دعوة وزير خارجيته للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر يومي 9 و10 مارس/آذار، لتقديم الدعم اللازم لليمن في هذه المرحلة، معرجا على الجهود التي يبذلها مجلس التعاون الخليجي لدعم الشرعية وإخراج اليمن من أزمته.

وأفاد الأمين العام للجامعة العربية، أن كل المنظمات العربية والدولية تقوم بتوفير الدعم اللازم للشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، داعيا جميع الأطراف اليمنية إلى الالتفاف حوله.

ودعا العربي إلى الاستناد إلى مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لإنجاز ما تبقى من مراحل العملية السياسية.

وشدد نبيل العربي على ضرورة تشكيل قوة عربية لمواجهة الإرهاب والتحديات التي تتعرض لها المنطقة، مشيرا إلى "أن الوضع الراهن لا يحتاج إلى حرب نظامية، وإنما للتعامل الشامل لمواجهة العصابات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العربيين".

وأضاف العربي أن القمة ستناقش تعديل ميثاق الجامعة العربية حول صيانة الأمن والسلم العربيين.

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

هادي: صنعاء محتلة بتحالف بين صالح والحوثي وبالتنسيق مع إيران 

واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التحالف بين سلفه علي عبد الله صالح والحوثي بالتنسيق مع إيران بالوقوف وراء سقوط صنعاء، مؤكدا أن العاصمة اليمنية أصبحت "محتلة".

وجاء هذا التصريح في كلمة للرئيس هادي خلال اجتماعه في مدينة عدن جنوب البلاد، مع شخصيات وقادة أحزاب سياسية ومشايخ وأعيان إقليم سبأ، الذي يضم محافظات مأرب والجوف والبيضاء.

وقالت مصادر في الاجتماع إن الرئيس هادي قال إن الرئيس السابق صالح أرسل وفدا برلمانيا إلى إيران التزم لطهران بإفشال العملية السياسية والمبادرة الخليجية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية