برلماني روسي يقترح تصوير فيلم روائي عن أحداث دونباس الدموية

الثقافة والفن

برلماني روسي يقترح تصوير فيلم روائي عن أحداث دونباس الدمويةبرلماني روسي يقترح تصوير فيلم روائي عن أحداث دونباس الدموية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmfd

اقترح برلماني روسي على لجنة الشؤون الثقافية في البرلمان النظر في التوجه إلى وزارة الثقافة الروسية،لكي تعمل على تمويل إخراج فيلم روائي عن الأحداث التي شهدتها وتشهدها منطقة الدونباس.

فقد وجه النائب في الـ"دوما"(مجلس نواب الشعب) عن حزب "روسيا العادلة" أوليغ نيلوف هذا الاقتراح إلى رئيس اللجنة الثقافية المخرج السينمائي المعروف ستانيسلاف غوفوروخين. علما أن وزارة الثقافة الروسية كانت قد حددت القضايا ذات الأولوية التي سيتم تسليط الضوء عليها في صناعة السينما، ومن هذه القضايا "القرم وأوكرانيا في ألف عام من تاريخ الدولة الروسية"، على أن تحصل هذه الأعمال على التمويل الحكومي اللازم في العام الجاري.

هذا وأشار نيلوف إلى أنه تم تصوير العشرات من الأفلام الوثائقية حول أحداث الدونباس(في شرق أوكرانيا) الدموية، كما أنه تم إعداد العديد من التقارير المصورة من مواقع المواجهات المسلحة.

كما نوه البرلماني الروسي إلى أن "عمق النزاع والمأساة التي أفرزها، وعدد الضحايا الكبير الناجم عنه، يتطلب الحكمة في تفسير الأحداث، مع إمكانية الاستعانة بالوسائل الفنية، أي أن إلقاء نظرة على الحدث من الزاوية الفنية ستمهد إلى نقل الحقيقة التاريخية لأكبر شريحة ممكنة".

ويستشهد النائب أوليغ نيلوف بالعديد من الأعمال السينمائية السوفيتية التي تناولت محطات تاريخية مفصلية في تاريخ البلاد من خلال الأفلام الروائية، كالحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية)، التي باتت من كلاسيكيات السينما سواء في روسيا أو خارجها.

المصدر: RT + "نوفوستي"