اكتشاف حقل نفطي جديد في مصر باحتياطات تقدر بـ 9.6 ملايين برميل

مال وأعمال

اكتشاف حقل نفطي جديد في مصر باحتياطات تقدر بـ 9.6 ملايين برميلاكتشاف حقل نفطي جديد في مصر باحتياطات تقدر بـ 9.6 مليون برميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmcd

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية الجمعة 27 فبراير/شباط، أنه تم اكتشاف حقل نفطي جديد جنوب البلاد باحتياطات تقدر بنحو 9.6 ملايين برميل من النفط الخام الخفيف.

ومن المخطط وفقا لوزارة البترول المصرية أن يبدأ الإنتاج من الحقل الجديد الذي يعرف باسم "ملك" في الربع الثاني من العام الحالي.

وقالت الوزارة إن الحقل ينتج في الوقت الحالي 430 برميل يوميا من النفط الخام الخفيف عالي الجودة، وإنها تخطط لزيادة معدلات الإنتاج من خلال حفر 7 آبار جديدة.

وقال رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول التي حققت هذا الكشف النفطي في جنوب البلاد قال إنه سبق تحقيق ثلاثة اكتشافات بترولية بمنطقة جنوب مصر هي البركة وغرب البركة بمنطقة كوم أمبو وكشف ويم في منطقة امتدادات تنمية غرب عش الملاحة والتي تساهم فيها مناصفة شركتا ثروة المصرية و"لوك أويل" الروسية.

هذا ومن المنتظر أن تطرح وزارة البترول المصرية مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط تشمل ثمانية قطاعات بمساحة إجمالية تبلغ نحو 11849 كيلومترا مربعا.

وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة، وتسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر ومنها "BP" و"BG" البريطانيتان و"إيني" الإيطالية.

المصدر: RT + "رويترز"