تراجع الثقة باقتصاد منطقة اليورو في ألمانيا

مال وأعمال

تراجع الثقة باقتصاد منطقة اليورو في ألمانياتراجع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm96

تراجعت ثقة الألمان باقتصاد منطقة اليورو في شهر فبراير/شباط الجاري، بعد أن كانوا أقل تأييدا من دول أخرى في المنطقة لبرنامج البنك المركزي الأوروبي لطبع النقود.

على النقيض ارتفعت الثقة في اقتصاد المنطقة في فبراير/شباط للشهر الثاني على التوالي في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

وتشير البيانات إلى أن قرار المركزي الأوروبي تدشين برنامج لشراء سندات حكومية بقيمة 1.1 تريليون يورو والذي أعلن في 22 يناير/كانون الثاني ساعد في تعزيز المعنويات بمنطقة اليورو، ما عدا ألمانيا وهولندا حيث تراجعت المعنويات 0.5 نقطة في كلا البلدين.

وقالت المفوضية الأوروبية الخميس 26 فبراير/شباط إن مؤشرها للمعنويات الاقتصادية ارتفع 0.7 نقطة إلى 102.1 بفضل زيادة ثقة المستهلكين في التسوق وهو ما كان له تأثير كبير على قطاعي التجزئة والخدمات.

على صعيد آخر أظهرت بيانات يوم الخميس أن معدل البطالة في ألمانيا ظل عند مستواه القياسي المنخفض البالغ 6.5% في فبراير/شباط وذلك للشهر الثالث على التوالي مما يعزز التوقعات بأن الاستهلاك الخاص سيساعد في حفز النمو بأكبر اقتصاد في أوروبا هذا العام.

وبهذا يكون معل البطالة عند أدنى مستوياته منذ إعادة توحيد ألمانيا عام 1990، وأظهرت بيانات مكتب العمل أن عدد العاطلين تراجع 20 ألفا على أساس معدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 2.812 مليون عاطل عن العمل.

المصدر: RT + "رويترز"