"نص دينك".. برنامج تلفزيوني تونسي يسعى إلى "جمع راسين بالحلال"

متفرقات

"نص دينك".. برنامج تلفزيوني تونسي يسعى إلى جمع راسين بالحلال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm7q

أثار برنامج "نص دينك" التلفزيوني التونسي اهتمام شريحة عريضة من المشاهدين، لتسليطه الضوء على الزواج، أحد أكثر الملفات حساسية بالمجتمع العربي، في ظل عزوف الشباب عن اتمام "نصف الدين".

وقد تم عرض الحلقة الأولى من "نص دينك" قبل أيام على قناة "فيرست تي في"، وهو من تقديم المغنية والأعلامية وفاء بوكيل، ويصنف هذا البرنامج في إطار برامج تلفزيون الواقع، ويرمي إلى تقريب وجهات النظر بين الشبان والفتيات، بهدف "جمع راسين بالحلال"، كما يقول المثل الشعبي.

وقد بدأ الاهتمام بالبرنامج في صيف 2014 حين أعلنت قناة "فيرست تي في" عن تقدم 250 شابا وشابة من الراغبين بالزواج للمشاركة فيه، خضعوا لاختبارات نفسية شارك فيها المختص في هذا المجال عماد الرقيق، بالإضافة إلى مؤسس ومدير القناة قيس المبروك.

وبعد الفحص والتمحيص تم اختيار 10 متقدمين للمشاركة عاشوا في نزل مع عائلاتهم لأسابيع، انتهت بزواج الجميع على نفقة القناة.

وتتوقع إدارة القناة أن يحظى "نص دينك" بإقبال جماهيري واسع، خاصة وأنه يتناول أمرا يلامس اهتمامات المجتمع التونسي، علما بأن الإحصاءات تشير إلى أن تونس تشغل مواقع متأخرة عربيا في قائمة الدول حيث الإقبال على الزواج، وهي على رأس لائحة الدول العربية بمعدل الطلاق.

ويذكر أن قناة "فيرست تي في" متخصصة في البرامج الاجتماعية والثقافية والترفيهية والرياضية، ولا تتطرق إلى المواضيع السياسية.

المصدر: RT + أرابيان بيزنس"