موسكو تدعو لمراقبة سحب الأسلحة الثقيلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm5l

حذر وزير الخارجية سيرغي لافروف الأربعاء 25 فبراير/شباط من وجود أطراف عديدة داخل أوكرانيا وخارجها تسعى إلى نسف اتفاق مينسك.

ودعا الوزير الروسي مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى التحرك الفوري لمراقبة عمليات سحب الأسلحة الثقيلة من مناطق التماس جنوب شرقي أوكرانيا.

من جانب آخر أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن بلاده تنوي إرسال خبراء عسكريين بريطانيين إلى أوكرانيا من أجل تدريب القوات الأوكرانية ودعمها لوجيستيا واستخباراتيا.

رئيس الوزراء االبريطاني ديفيد كاميرون

وقال كاميرون "طوال الشهر القادم سنقوم بنشر عسكريين بريطانيين لتقديم استشارات وتدريبات منها تكتيكية - استخباراتية وأخرى لوجستية وأخرى تتعلق بالرعاية الطبية، وهو شيء قاموا بطلبه".

وأضاف كاميرون "سنقوم بتطوير برنامج تدريب لأفراد المشاة بالتعاون مع كييف لتحسين متانة قواتها.. وهذا الأمر سيتطلب إشراك عدد من العسكريين البريطانيين ولكن بعيدا عن مناطق الصراع".

لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي

وفي موازاة ذلك أكد  لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي أن بلاده لن ترسل خبراء عسكريين إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن باريس تسعى لإزالة التوتر في أوكرانيا على عكس لندن التي تتخذ موقفا متشددا من النزاع هناك.

جيسون كيني وزير الدفاع الكندي

وبالمقابل أعلن جيسون كيني وزير الدفاع الكندي، أن بلاده تستطيع أسوة بالولايات المتحدة وبريطانيا أن ترسل مستشارين عسكريين إلى كييف لدعم القوات المسلحة الأوكرانية.

المصدر: RT