بوتين: على الاتحاد الأوروبي النظر إلى مصالحه قبل فرض أي عقوبات

مال وأعمال

بوتين: على الاتحاد الأوروبي النظر إلى مصالحه قبل فرض أي عقوباتالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm4y

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه من الأفضل للاتحاد الأوروبي النظر إلى مصالحه قبل اتخاذ أي قرار بشأن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

وأشار بوتين خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 25 فبراير/شباط مع نظيره القبرصي نيكوس أناستاسياديس في موسكو، إلى أن العقوبات الغربية ضد روسيا والرد عليها يلحق ضررا بالطرفين، منوها إلى أن العقوبات الأوروبية قد تكون صائبة فعلا في حال اتخاذها على أساس المصلحة الوطنية وليس لأسباب غامضة وضعت من قبل طرف مجهول.

وفيما يتعلق بمسألة أزمة توريدات الغاز إلى أوكرانيا، أعرب الرئيس الروسي عن أمله أن لا تدفع الأحداث الأخيرة المتعلقة بتوريدات الغاز إلى أوكرانيا، أن لا تدفع موسكو لاتخاذ إجراءات استثنائية نظرا لعدم دفع كييف ثمن التوريدات.

وأضاف بوتين قائلا: "إن توريدات الغاز إلى أوكرانيا تعتمد على الالتزام المالي لكييف".

ولفت بوتين إلى أن موسكو لن تورد الغاز إلى أوكرانيا من دون دفع ثمنه مسبقا، مذكرا بأن الإمدادات مهددة بالانقطاع في فترة لا تتجاوز أربعة أيام مما يشكل تهديدا لترانزيت الغاز إلى أوروبا .

يذكر أنه نظرا لتعامل روسيا وأوكرانيا بنظام السداد المسبق لتوريدات الغاز قبل ضخها، فإن توقف كييف عن دفع أثمان التوريدات ينذر بتعليق إمدادات الوقود الروسي إلى أوكرانيا خلال اليومين المقبلين.

المصدر: RT +وكالات

توتير RTarabic