دونباس.. بعثة المراقبين تقر بسحب قوات الدفاع الشعبي جزءا من أسلحتها الثقيلة (فيديو)

أخبار العالم

دونباس.. بعثة المراقبين تقر بسحب قوات الدفاع الشعبي جزءا من أسلحتها الثقيلة  (فيديو)دونيتسك..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm3i

أفادت بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا بأن قوات الدفاع الشعبي سحبت عدة أرتال من آلياتها الثقيلة من الخط الفاصل بينها وبين العسكريين الأوكرانيين.

وجاء في تقرير يومي صدر عن البعثة في 25 فبراير/شباط أن قافلتين من عربات عسكرية مزودة بالمدافع سحبتها قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) من بلدتين تقعان على بعد 12 و57 كلم من مدينة دونيتسك.

كما أقرت البعثة بأنها تلقت من كل من قوات الدفاع الشعبي والعسكريين الأوكرانيين جداول للسحب التدريجي للآليات الثقيلة.

وأفاد التقرير بوقوع حوادث منفردة من خرق لوقف إطلاق النار في منطقة دونباس، مع أنه أشار إلى أنه خلال اليومين الأخيرين انخفض عدد خروقه إلى النصف مقارنة مع الأيام السابقة.

من جانبها أشارت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك إلى أن معظم الآليات الثقيلة التي تم سحبها من الخطوط الفاصلة بين طرفي النزاع تخص ضواحي مدينة ديبالتسيفو التي سيطرت قوات الدفاع الشعبي عليها بالكامل قبل أيام.

يذكر أن بعثة المراقبين الدوليين أعلنت في وقت سابق أنها لا تستطيع حاليا تأكيد سحب الأسلحة الثقيلة من قبل أطراف النزاع في شرق أوكرانيا.

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت سلطات دونيتسك بأن الليلة الماضية في هذه المدينة الأوكرانية مرت دون أي قتال يذكر.

كما أشارت إدارة المدينة إلى أن 4,7 آلاف من سكانها يعانون من انقطاع الغاز، بينما يبقى نحو 200 مسكن و5 مستشفيات وعدد من الحضانات والمدارس دون تدفئة.

وأعلنت القوات الأوكرانية هي الأخرى عن تخفيف حدة القصف في دونباس.

وقال أناتولي ستيلماخ المتحدث باسم العملية الأمنية الأوكرانية يوم الأربعاء إن مواقع القوات الأوكرانية "تعرضت خلال الساعات الـ24 الأخيرة لقصف مسلحين نحو 20 مرة"، مشيرا إلى انخفاض عدد مرات خرق الهدنة بشكل كبير.

تعليق مراسلة RT العربية

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون