خروج رائدي فضاء أمريكيين إلى الفضاء المكشوف

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gly4

أنجز رائدا الفضاء الأمريكيان باري ويلمن وتيري ويرتس عملية الخروج إلى الفضاء المكشوف من محطة الفضائية الدولية استغرقت 6 ساعات و41 دقيقة.

وقام رائدا الفضاء بإعداد المحطة الفضائية الدولية لاستقبال مركبات أمريكية جديدة. كما قاما بتركيب كابلات التغذية وإرسال المعلومات إلى الوحدة الأمريكية بالمحطة.

وركب رائدا الفضاء خلال أدائها للمهمة يوم السبت ركبا ستة كابلات في ميناء التحام بوحدة هارموني (الانسجام) بالمحطة وهو نفس الموقع الذي استخدمته مكوكات الفضاء للالتحام.

وقالت كارينا إيفرسلي التي تدير مهمات السير في الفضاء في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "ستكون هذه أعقد مهمة لتركيب الكابلات نقوم بها (من خلال عملية سير في الفضاء) حتى الآن."

وبعد الانتهاء من مهمتي السير القادمتين في الفضاء والمقرر لهما الأربعاء 25 فبراير/ شباط والأحد الأول من مارس/آذار ستكون المحطة مجهزة بكابلات جديدة بالكامل بطول 233 مترا بالإضافة إلى منظومة اتصالات لدعم الكبسولتين سي اس تي-100 من انتاج شركة "بوينغ" و"دراغون" من انتاج شركة "سبيس إكس".

يذكر أن سير رائدي الفضاء في الفضاء المكشوف كان من المخطط لتحقيقه أولا في 20 فبراير/شباط. إلا أنه تم تأجيله ليوم 22 فبراير/شباط لوجود خلل في أزياء رائدي الفضاء.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"