كاميرون ينشط مكافحة المخابرات الروسية في بلاده

أخبار العالم

كاميرون ينشط مكافحة المخابرات الروسية في بلاده ديفيد كاميرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gly2

كلف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أجهزة المخابرات والحكومة بتفعيل مكافحة المخابرات الروسية في البلاد.

وكتبت صحيفة "تايمز" في عددها الصادر الأحد 22 فبراير/شباط أن "مصادر رفيعة المستوى في أجهزة الأمن تحدثت عن تغيير السياسة تجاه العملاء الروس العاملين في بريطانيا. إذ صدرت أوامر من قيادة MI5 (جهاز مكافحة التجسس) بتعزيز مراقبة العملاء في شوارع لندن".

وقالت الصحيفة إن أوامر صدرت للوزراء كذلك بتعزيز الأمن "عبر أعمال مباشرة" ضد الجواسيس وطياري القاذفات الروسية "المقلقة للمجال الجوي البريطاني".

وأشارت "تايمز" الى أن رئيس الوزراء سيعلن الاثنين رسميا في مجلس العموم بالبرلمان البريطاني عن تغيير السياسة تجاه الجواسيس الروس.

جدير بالذكر أن هناك معطيات تدل فعلا على تعزيز إجراءات مكافحة عمل أجهزة الأمن الروسية، منها بدء جهاز مكافحة التجسس MI5 وجهاز المخابرات MI6 بالإضافة الى إدارة الاتصالات الحكومية في وزارة الخارجية البريطانية منذ فترة بتوظيف حاملي اللغة الروسية.

إذ أكدت الدورية البريطانية أن "أحد الإعلانات (عن التوظيف) ينص على مهام التنصت على المكالمات الجارية باللغة الروسية بهدف مكافحة تهديد محتمل للأمن القومي بما في ذلك الإرهاب والتجسس".

وكان كاميرون قد صرح في وقت سابق أن بريطانيا لن ترد بانفعالية على تحليق الطائرات الروسية في المجال الجوي الدولي عند شواطئ البلاد، فيما أعلنت وزارة الدفاع عن تسجيل 43 تحليقا للطائرات الروسية في الأعوام الخمسة الأخيرة.

المصدر: RT + "نوفوستي"