واشنطن ولندن تبحثان فرض عقوبات جديدة على روسيا

أخبار العالم

واشنطن ولندن تبحثان  فرض عقوبات جديدة على روسياجون كيري مع نظيره البريطاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glvw

أعلنت واشنطن ولندن السبت 21 فبراير/شباط أنهما تبحثان في فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب النزاع بشرق أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال لقائه مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في لندن أن البلدين يفكران في فرض "عقوبات إضافية" على روسيا، بحجة أن سلوكها في أوكرانيا كان "جبانا جدا".

وتابع "تجري مناقشات جادة بيننا وبين حلفائنا الأوروبيين فيما يتعلق بخطوات العقوبات القادمة ومتى يجب تطبيقها".

وأضاف كيري أن "تصرفات روسيا هذه غير مقبولة ببساطة، ونحن نتحدث الآن عن المزيد من العقوبات".

وكانت الحكومة الروسية نفت مرارا ادعاءات الدول الغربية لا سيما الولايات المتحدة بشأن تواجد أية قوات روسية على الأراضي الأوكرانية.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والغرب تدهورت بسبب الأزمة الأوكرانية، وفي نهاية يوليو/تموز من العام الماضي، انتقل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من مرحلة فرض عقوبات على بعض الأفراد والشركات إلى عقوبات طالت قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي، وردا على ذلك قامت روسيا بحظر واردات المنتجات الغذائية من تلك الدول التي شاركت بالعقوبات ضدها (الولايات المتحدة الأمريكية، دول الاتحاد الأوروبي، كندا، أستراليا، النرويج)، وشمل الحظر لحم البقر والخنزير والدواجن والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى.

وأعلنت موسكو مرارا أنها فعلا غير متورطة في الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا، وليست طرفا في الصراع الأوكراني الداخلي وأن من مصلحتها أن تتغلب كييف على أزمتها السياسية والاقتصادية، وأشارت موسكو إلى أن جميع التهم الموجهة ضدها حول تدخلها في الأزمة الأوكرانية غير مثبتة، ووصفت جميع الإجراءات التقييدية المفروضة من قبل الغرب بغير القانونية ومن دون أساس وغير مجدية.

المصدر: RT + "أ ف ب"