الجيش الأوكراني يمنع تحركات بعثة المراقبين

أخبار العالم

الجيش الأوكراني يمنع تحركات بعثة المراقبينسيارتي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gluz

أعلنت بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، السبت 21 فبراير/شباط، أن الجيش الأوكراني منعها من عبور نقطة تفتيش جنوب البلاد.

وجاء في تقرير للمراقبين أن الجنود أوقفوا أعضاء البعثة عند إحدى نقاط التفتيش الواقعة جنوب البلاد، مطالبين إياهم بعرض جوازات سفرهم. ورغم التزام المراقبين بمطالب العسكريين إلا أنه تم منعهم من العبور. وقال المراقبون في تقريرهم إن منعهم تم بعد أن أجرى الجنود الأوكرانيون مكالمة هاتفية مع شخص مجهول. 

 بعثة المراقبين تؤكد عدم إمكانيتها دخول كافة مناطق الصراع في أوكرانيا

وكانت بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أعلنت في وقت سابق من السبت عن عدم إمكانيتها الوصول إلى كافة أراضي منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا لإجراء تحقيق هناك.

أفراد الجيش الأوكراني

ودعا المتحدث باسم البعثة مايكل بوتشوركيف في تصريح صحفي، طرفي النزاع الأوكراني إلى التمسك بالهدنة في المنطقة برمتها وتوفير الظروف المناسبة لوصول مراقبي منظمة الأمن والتعاون إلى كافة المناطق. 

وفي وقت سابق قال مسؤول في برلمان "جمهورية لوغانسك الشعبية" إن ممثلي بعثة المراقبين تمتلك الإمكانية للتعرف على الوضع في المناطق الآمنة التي لا تتعرض للقصف.

هذا وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد طالبت سلطات "دونيتسك الشعبية" بدخول مدينة ديبالتسيفو التي شهدت أعمالا قتالية عنيفة مؤخرا.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون