موسكو...افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية "وجه الديمقراطية الأمريكية"

الثقافة والفن

موسكو...افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية صور لـ "وجه الديمقراطية الأمريكية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glsq

افتتح في موسكو خلال الأسبوع الجاري معرض للصور الفوتوغرافية الوثائقية التي التقطت خلال العمليات الحربية للقوات الأمريكية في مختلف بلدان العالم.

نظمت مجموعة "انتي ميدان"، هذا المعرض تحت عنوان "وجه الديمقراطية الأمريكية"، وتم افتتاحه تزامنا مع يوم "رؤساء الولايات المتحدة" الذي يصادف 16 فبراير/شباط . يمكن لزوار المعرض مشاهدة النتائج المدمرة للأوامر التي اصدرها كل رئيس أمريكي باعتباره القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية.

تعرض في المعرض حوالي 100 صورة فوتوغرافية التقطت في المناطق الساخنة خلال القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين.  كما ينوي منظمو المعرض وضع شاشة كبيرة لعرض أشرطة سينمائية عن النزاعات المسلحة التي اشتركت فيها القوات الأمريكية.

صور من المعرض

يشير منظمو المعرض الى ان "جغرافية غزوات الولايات المتحدة تذهل بحجمها، فقد غزت هذه القوات غواتيمالا، وبناما ، والعراق، والصومال، وأفغانستان، وفيتنام. وان واشنطن قدمت الدعم لمنظمي الانقلابات في اليونان، البرازيل، وجورجيا، وقرغيزيا، وأوكرانيا. وان الطائرات الأمريكية قصفت يوغوسلافيا وكوريا وليبيا وكمبوديا". لذلك فقد حان الوقت لأخذ العبر من مآسي الدول التي تعرضت الى العدوان الأمريكي.

صور من المعرض

حضر افتتاح المعرض عدد من رجال السياسة بينهم سفير سوريا لدى موسكو، رياض حداد، الذي قال "اقف أمام هذا العمل وأشعر بالرعب والخوف. وباعتباري ممثل دولة تتعرض لتدخل الولايات المتحدة، أعلن، انه إذا لم نتمكن من وقف هذا الارهاب، فإنه سوف ينتقل الى بلدان أخرى ويشكل تهديدا للعالم أجمع".

المصدر: RT+ فزغلاد.رو

أفلام وثائقية