تشيلسي يعتذر لرجل بعد إساءات عنصرية من مشجعيه

الرياضة

تشيلسي يعتذر لرجل بعد إساءات عنصرية من مشجعيهمشعجو تشيلسي العنصرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glsn

قدم تشيلسي اعتذارا رسميا إلى رجل من أصول إفريقية تعرض لإساءة عنصرية من جانب مشجعيه في مترو أنفاق باريس قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي.

وظهر في فيديو التقطه أحد المارة مشجعون للفريق الإنجليزي يهتفون "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة"، وترافق ذلك مع منعهم رجلا من أصول إفريقية اسمه سليمان من أن يستقل مترو الأنفاق يوم الثلاثاء الماضي 17 فبراير/شباط.

وقال ستيف اتكينز رئيس الاتصال في تشيلسي في بيان "أود أن أعلن نيابة عن كل شخص في النادي عن استيائنا من الحادث الذي وقع في مترو الأنفاق في باريس".

وأضاف البيان "لقد صدمنا بما شاهدناه. يود النادي أيضا أن يعتذر وبلا تحفظ لسليمان عما بدر من عدد صغير من الأفراد من أفعال لا تغتفر بحقه".

"حادثة اعتداء مشجعي تشيلسي على سليمان"

وقال اتكينز إن ناديه يتعاون بشكل تام مع الشرطة في باريس وفي لندن والتي تحقق في الحادث وإنه سيستمر في هذا التعاون.

وأوضح المتحدث"ونحن أيضا نقوم بتحقيقاتنا الخاصة وسنتبادل كل ما نصل إليه من معلومات مع الشرطة، أعلنا الليلة الماضية أننا منعنا 3 أشخاص من حضور أي مباريات في استاد ستامفورد بريدج حتى نهاية التحقيقات، وإذا ما ثبت أنهم مذنبون فسنفرض عليهم إيقافا مدى الحياة".

وأكد اتكينز على أهمية إتمام تحقيقات تشيلسي حتى تتضح كل الحقائق.

وقال اتكينز "الذين قاموا بهذا العمل في باريس لا يمثلون نادي تشيلسي.. ولا يمثلون قيم النادي ولا مكان لهم في هذا النادي.. ردت الغالبية العظمى من مشجعي تشيلسي بكل قوة ووضوح على الحادث. ونود أن نشكر مشجعي تشيلسي الكثيرين الذين تقدموا بمعلومات عن الحادث".

وأوضح اتكينز أن تشيلسي فخور بتعدد وتنوع مشجعيه وأنه يدعم المساواة ويحارب التمييز بكل أشكاله، وهو أيضا يدعم كل الجهات التي تنشط على هذا الصعيد ومنها رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وقال اتكينز "لا ننوي إصدار أي تعليقات أخرى بينما تستمر التحقيقات".

 

المصدر: RT + "رويترز"