مخاوف أمريكية من انهيار السلطة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

مخاوف أمريكية من انهيار السلطة الفلسطينية  صورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gls6

أعربت الولايات المتحدة عن خشيتها من انهيار السلطة الفلسطينية في ظل نقص التمويل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي الخميس 19 فبراير/شباط "إننا قلقون بشأن قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار إذا لم تتلق أموالا قريبا".
وأوضحت بساكي أن هذه الأموال تشمل استئناف التحويلات الشهرية للضرائب التي تجبيها إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية والسماح بوصول المساعدات من الجهات المانحة.

وتسعى واشنطن إلى إيجاد حلول عاجلة من خلال عقد محادثات مع قادة محليين وأطراف آخرين في عملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط للدفع باتجاه صرف المزيد من الأموال للسلطة الفلسطينية.

جدير بالذكر أن إسرائيل جمدت في يناير/ كانون الثاني الماضي تحويل ضرائب بقيمة 106 ملايين يورو (127 مليون دولار) جمعتها لحساب السلطة الفلسطينية ردا على طلب الفلسطينيين الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.
ويعاني الاقتصاد الفلسطيني من نقص أموال المساعدات، حيث فشلت الجهات المانحة في الوفاء بالتزاماتها بتقديم 5,4 مليارات دولار للفلسطينيين.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن الشهر الماضي أن الاقتصاد الفلسطيني سجل في العام 2014 انكماشا هو الأول منذ 2006 وذلك إثر الهجوم الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة الصيف الماضي والتوترات السياسية "المتزايدة" في الضفة الغربية والقدس الشرقية. 

المصدر: RT+"أ ف ب"

الأزمة اليمنية