فان غال.. مدرب واهم أم فلسفة كروية مميزة

الرياضة

فان غال.. مدرب واهم أم فلسفة كروية مميزةمدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال (صورة غير حقيقية وهمية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gls4

على الرغم من ابتعاده بفارق 12 نقطة خلف المتصدر تشيلسي، إلا أن فان غال يعتبر فريقه مانشستر يونايتد الأفضل في الدوري، ويتفوق على أندية مثل البلوز وأرسنال ومانشستر سيتي.

ويبتعد فريق الشياطين الحمر أيضا بفارق 5 نقاط عن السيتيزن الوصيف ويتقدم على أرسنال بفارق نقطتين فقط.

مانشستر يونايتد يسافر السبت 21 فبراير/شباط إلى سوانزي لملاقاة فريقها، وذلك في مباراة معادة من المباراة الافتتاحية لموسم مانشستر، وحينها تلقى المدرب الهولندي فان غال هزيمة قاسية في أولد ترافودر 2-1.

ابتلى فان غال منذ تلك المباراة بلعنة الإصابات، لكن الهولندي يملك الآن تشكيلة كاملة ولائقة للعب، ويستطيع اختيار منها من يريد، علما أنه يشارك أيضا في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

وقال المدرب "نحن قريبون جدا من تلك المرحلة (بداية الموسم)، في الأشهر الأربعة الأولى بدأت فقط بتحديد اللاعبين الجاهزين، كان لدي دائما 10 أو 11 لاعبا مصابا".

فان غال أضاف أنه في "الشهر الماضي كان لدي فقط لاعب واحد مصاب أو اثنان، والآن فقط مايكل كاريك مصاب.. أعتقد أن الفرق واضح".

وكشف مدرب منتخب هولندا في كأس العالم الماضية، أن سبب تراجع عدد الإصابات في صفوف لاعبيه يعود إلى طريقة التدريب وتكيف اللاعبين بشكل أكبر معها، كما أنهم اندمجوا مع فلسفته الكروية.

وقال المدرب صاحب الـ63 عاما إنه "بالنظر إلى آخر 15 أو 20 مباراة، تجد أننا الأفضل في الدوري الإنكليزي ولهذا ثقتنا عالية".

وعزا فان غال ذلك للسبب نفسه وهو تكيف اللاعبين مع نظام اللعب الجديد الذي حمله معه إلى أولد ترافورد.

 

المصدر: RT + "ديلي ستار"

دوري أبطال اوروبا