"دونيتسك الشعبية" تعلن ضمان سلامة المراقبين الأوروبيين على أراضيها

أخبار العالم

إدوارد باسورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glpg

أعلن الناطق باسم قوات جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد بشرق أوكرانيا) إدوارد باسورين أن قواته تضمن سلامة عمل مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على كامل أراضيها.

وفي مؤتمر صحفي عقده في مدينة دونيتسك الخميس 19 فبراير/شباط أكد باسورين استعداد الجمهورية لتطبيق جميع بنود اتفاق مينسك الخاص بتسوية النزاع في أوكرانيا، بما في ذلك تبادل الأسرى بين قوات الدفاع الشعبي والعسكريين الأوكرانيين وفقا لصيغة "الجميع مقابل الجميع".

وبخصوص الوضع في مدينة ديبالتسيفو التي أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن بسطها السيطرة عليها مؤخرا، قال باسورين إن على الجنود الأوكرانيين المحاصرين المتبقين في المدينة أن يلقوا السلاح، مؤكدا أن "دونيتسك الشعبية" تضمن تسليمهم إلى الطرف الأوكراني.

وأضاف باسورين أن على كييف أن تعطى أوامر لجميع قواتها بوقف فوري لقصف مدن منطقة دونباس.

كما أكد عزم قوات الجمهورية على مواصلة سحب أسلحتها الثقيلة من خطوط التماس بينها وبين القوات الأوكرانية، مشيرا إلى أن جزءا منها قد تم سحبه، داعيا مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى المشاركة في متابعة هذه العملية في إطار التأكد من تطبيق اتفاق مينسك.

باسورين: سننسحب من اتفاق مينسك في حال قصف مدننا

وفي تصريح صحفي آخر توعد إدوارد باسورين بانسحاب "دونيتسك" الشعبية" من اتفاق مينسك الخاص بالتسوية في أوكرانيا في حال تجدد قصف مدن الجمهورية من قبل العسكريين التابعين لسلطات كييف.

موفدة قناة RT:

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون