بروتوكول الانترنت الرئيسي Http يحصل أخيرا على تحديث ليصبح Http 2

العالم الرقمي

بروتوكول الانترنت الرئيسي Http يحصل أخيرا على تحديث ليصبح Http 2بروتوكول الانترنت الرئيسي يحصل أخيرا على تحديث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glp8

يخضع الآن واحد من أهم البروتوكولات المستخدمة لتقديم المحتويات عبر الإنترنت لتحديث طال انتظاره، ليتحول Http إلى Http 2، التغيير الذي من شأنه تسريع التحميل وفتح الروابط على الإنترنت.

وقد أعلن المبرمج الاسترالي "مارك نوتنغهام"، الذي يعمل بشكل وثيق مع فريق عمل هندسة الإنترنت (IETF)، أعلن في مدونة هذا الأسبوع أنه قد تم الانتهاء من البروتوكول الجديد HTTP 2، استكمالا للبروتوكول HTTP الأصلي، الذي يدير طلبات متصفحات الويب ومواقع الانترنت، والذي لم يشهد تقريبا أية تحديثات منذ نهاية القرن العشرين.

يُقدم البروتوكول HTTP خدماته منذ عام 1999، حيث يُمكّن مستخدمي شبكة الانترنت من النقر على روابط للتنقل خلال المواقع على الشبكة واستقبال المحتوى الذي يرغبون في الحصول عليه.

ويقول "نوتنغهام" إن البروتوكول الجديد HTTP 2 لن يحل محل الشكل التقليدي لبروتوكول الويب المتعارف عليه والذي يحبه العالم، ولكنه فقط سيساعد المواقع على التحميل أسرع وأكثر أمانا، بمجرد اعتماده على نطاق واسع.

وكتب المبرمج الاسترالي في مدونة الشهر الماضي."نجاح HTTP 2 يعني الحصول على HTTP الذي نعرفه ولكن بطريقة أفضل، وليس تغيير ما يقدمه البروتوكول الأصلي".

وكتب نوتنغهام يوم الأربعاء 18 فبراير/ شباط إن مواصفات البروتوكول الجديد قد قدمت إلى المُحرر، ومن المتوقع أن تنشر قريبا، ويأمل أن تنفذ في الموجة المقبلة من تحديثات المتصفح.

وحتى الآن، أعلنت شركتا غوغل وموزيلا بالفعل عن خططهما لجعل المتصفحات الخاصة بهما "كروم" و"فايرفوكس" متوافقين مع البروتوكول HTTP 2 الجديد.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون