فرقة موسيقية أردنية تلوح بإجراءات قانونية ضد نتانياهو بسبب "داعش"

الثقافة والفن

فرقة موسيقية أردنية تلوح بإجراءات قانونية ضد نتانياهو بسبب فرقة موسيقية أردنية تلوح بإجراءات قانونية ضد نتانياهو بسبب "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gloe

أصدرت فرقة "راب" أردنية بيانا على حسابها في الـ "فيسبوك" استنكرت فيه اعتداء رئيس الوزراء الإسرائيلي على ملكية الفرقة الفكرية وتشويه صورة أعضائها، وفقا لما جاء في البيان.

فبحسب أعضاء فرقة "ترابية" أنتج القائمون على حملة تكتل الـ "ليكود"، الذي يتزعمه بنيامين نتانياهو، أنتجوا شريط فيديو دعائيا يهاجمون به اليسار الإسرائيلي، مستخدمين إحدى أغاني الفرقة.

يظهر في الفيديو مسلحون من تنظيم داعش "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في سيارة دفع رباعي يلوحون براية "الدولة" السوداء، ثم يسألون أحد الإسرائيليين عن الطريق إلى القدس، فيجيب الأخير "اتجه يسارا"، وذلك على خلفية أغنية "غربة" للفرقة، في إشارة للناخب إلى أن منح الأصوات للأحزاب اليسارية سيؤدي إلى وصول "داعش" إلى القدس.

وجاء في بيان الفرقة الأردنية.. "هذه دعاية من اليمين الصهيوني لمناكفة ما يسمى باليسار الصهيوني، ومن أجل الدعاية الانتخابية، ويتم فيها لصق فريق ترابية اليساري بداعش، وفيه اتهام صريح لترابية بالإرهاب من قبل العدو الصهيوني، الذي حسب الدعاية استسلم له اليسار الصهيوني".

وأضاف البيان ان أعضاء الفرقة الموسيقية رأوا أن الفيديو يربطهم بالإرهاب مباشرة.. "نحن نرفض هذا الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وتشويه سمعة ترابية ووضع أعضائها تحت الخطر واتهامهم بالإرهاب، كما نرفض جميع أشكال التعاون مع العدو الصهيوني (اليمين واليسار) والكيان الاستعماري الفاشي التوسعي. كما ستقوم فرقة ترابية بأخذ كل التدابير والإجراءات القانونية ضد هذا الاعتداء".

المصدر: RT + 24.ae