"داعش" يعدم 150 عراقيا غربي الرمادي

أخبار العالم العربي

صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glo0

كشف رئيس مجلس ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي الأربعاء 18 فبراير/شباط أن تنظيم"داعش" أعدم على مدار 5 أيام 150 عراقيا من سكان الناحية أغلبهم من أبناء عشيرة واحدة.

وأعلن رئيس مجلس الناحية مال الله العبيدي أن الـضحايا الـ 150 أغلبهم من عشيرة العبيدات في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في محافظة الأنبار في العراق.

وقال إن "الضحايا يمثلون عشائر مختلفة، لكن أغلبهم ينتمي إلى عشيرة العبيدات". وأضاف العبيدي أن "عملية الإعدام تمت على مدار الأيام الخمسة الماضية حتى مساء الأربعاء".

كما كشف العبيدي، أن تنظيم "داعش" بدأ بتحشيد عناصره استعدادا لاقتحام المجمع السكني غربي الناحية، مناشدا رئيس الوزراء حيدر العبادي بحماية المجمع الذي يأوي مئات الأسر، ومحذرا من وقوع مجزرة فيه.

وكان مسؤول عراقي، أعلن قبل أيام أن تنظيم "داعش" أعدم 27 شرطيا عراقيا منتصف الشهر الجاري قبل أن يلقي بجثثهم في نهر الفرات.

يذكر أن مصادر أمنية ذكرت الأسبوع الماضي أن عناصر "داعش" اختطفوا 30 شرطيا قرب بلدة البغدادي الاستراتيجية القريبة من قاعدة "عين الأسد" الجوية غربي الرمادي بمحافظة الأنبار، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

القوات الحكومية تهاجم عناصر"داعش" في الفلوجة

الفلوجة - العراق


من جهة أخرى، أعلنت مصادر عسكرية عراقية، الخميس 19 فبراير/شباط، مقتل 23 مسلحا من "داعش" بضربات صاروخية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية