واشنطن: البغدادي أول المستهدفين في غارات التحالف الدولي

أخبار العالم العربي

واشنطن: البغدادي أول المستهدفين في غارات التحالف الدولي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أبوبكر البغدادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gln8

قال مسؤول أمريكي الأربعاء 18 فبراير/شباط إن الولايات المتحدة أعدت قائمة لأبرز قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، على رأسها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وصرح المسؤول الأمريكي بأن هذه القائمة تمثل أهدافا للغارات الجوية التي تنفذها قوات التحالف الدولي، مضيفا أن "الرجل الأول في التنظيم أبو بكر البغدادي، على يقين بأن واشنطن تستهدفه وهو ما يجعله يتخفى عن الأنظار" مبرزا أنه قد مضت أشهر عدة على آخر تقرير استخباراتي يكشف عن الموقع المحتمل لاختبائه.

وأفاد المسؤول الأمريكي في تصريح لقناة "سي إن إن"، بأن القوات الأمريكية تمكنت من قتل العشرات من عناصر التنظيم الموجودة أسماؤهم في القائمة، ومن بينهم خبير في الأسلحة الكيميائية، مفيدا أن هناك حاجة كبيرة إلى المزيد من المعلومات الاستخباراتية حول هوية قيادات التنظيم المستهدفين.

لكن وعلى الرغم من تركيز الغارات والطلعات الجوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة واستهدافها معاقل "داعش" ورموزه، إلا أن الإشكال الكبير يبقى في انتشار التنظيم على رقعة باتت مترامية الأطراف تجاوزت سوريا والعراق إلى مصر وليبيا، ما يجعل مهمة ملاحقة عناصره صعبة ومعقدة.

المصدر:RT + "سي أن أن"

الأزمة اليمنية