قوات البيشمركة تتصدى لهجوم "داعش" قرب أربيل

أخبار العالم العربي

قوات البيشمركة تتصدى لهجوم صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glkq

تصدت قوات البيشمركة الكردية بدعم من طيران التحالف الدولي لهجوم شنه تنظيم "داعش" مساء الثلاثاء جنوب غرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وأفاد مسؤولون أكراد يوم الأربعاء 18 فبراير/شباط، بأن الهجوم وقع عند محور مخمور الكوير على مسافة نحو 40 كلم جنوب غرب أربيل، وتواصلت الاشتباكات لأكثر من أربع ساعات.

وأضافوا أن نحو "300 عنصر" من التنظيم الإرهابي، الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق، شاركوا في هذا الهجوم.

وأكد مسؤول محور مخمور سيروان بارزاني "إحباط الهجوم الذي بدأ عند الثامنة مساء (17,00 تغ)، واستمر على مدى أربع ساعات"، مشيرا إلى أن التنظيم المتطرف "لم يتمكن من تحقيق أي تقدم في الهجوم".

ويكرر "داعش" هجماته على هذا المحور في شمال العراق، وآخرها كان في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث استخدم قوارب للتسلل عبر نهر الزاب وشن هجوما مباغتا على بلدة الكوير.

وتمكن مسلحو التنظيم المتطرف في ذلك الهجوم من دخول البلدة لبعض الوقت قبل أن تطردهم القوات الكردية إثر هجوم مضاد. وأدت المعارك إلى مقتل 26 عنصر أمن كرديا على الأقل.

وتمتد خطوط المواجهة بين الأكراد و"داعش" على مسافة نحو ألف كلم في شمال العراق. ونجحت القوات الكردية في الأسابيع الماضية في استعادة السيطرة على بعد المناطق التي سقطت بيد الإرهابيين، بدعم من ضربات جوية للتحالف.

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية