ليبيا.. غارة على مطار الزنتان وأخرى على قاعدة الجفرة

أخبار العالم العربي

ليبيا.. غارة على مطار الزنتان وأخرى على قاعدة الجفرةالزنتان - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glk6

أغارت طائرة حربية تابعة لقوات "فجر ليبيا" صباح الثلاثاء 17 فبراير/شباط على مطار مدينة الزنتان الواقعة جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لمطار الزنتان المدني إن عملية القصف جرت أثناء إجراءات رحلة داخلية كانت متجهة من الزنتان إلى مطاري طبرق والأبرق شرق البلاد، مشيرا إلى أن عملية القصف تسببت في حالة من الفزع بين المسافرين والعائلات.

وأشار البيان إلى أن قسم العمليات بالمطار قام فور وقوع القصف بإبلاغ الطائرة القادمة من الأبرق بالعودة إلى مطار الإقلاع، وإلغاء الرحلة التي كان من المفترض أن تنقل ركابا ليبيين ورعايا مصريين كانوا عالقين في المنطقة الغربية حفاظا على سلامتها وتفاديا لأية حوادث.

ليبيا - أرشيف

من جهة أخرى، أعلن آمر السلاح الجوي بالمنطقة العسكرية الوسطى العقيد محمد منفور أن طائرات السلاح الجوي قصفت بعد ظهر الثلاثاء 17 فبراير/شباط طائرة مروحية بعد هبوطها في قاعدة الجفرة الجوية.

وأشار منفور في تصريح صحفي إلى أن معلومات استخباراتية وصلت إلى غرفة العمليات التابعة للسلاح الجوي بهبوط طائرة عمودية من طراز "مي 8" بالقاعدة الواقعة وسط الصحراء الليبية، فقامت طائرات سلاح الجو المُقاتلة باستهدافها وإصابتها إصابات مباشرة.

المصدر: RT + وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل