تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب حول اليمن

أخبار العالم العربي

تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب حول اليمنجامعة الدول العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glic

قال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي الثلاثاء 17 فبراير/شباط، إنه قد تقرر تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي كان مقررا عقده الأربعاء لبحث الوضع في اليمن.

وأفاد نائب الأمين العام للجامعة العربية، بأن قرار تأجيل الاجتماع الوزاري الطارئ جاء نظرا لمشاركة وزراء الخارجية العرب في قمة واشنطن حول مكافحة الإرهاب التي تعقد بين 18 و20 فبراير/شباط الجاري، مضيفا أنه سيتم تحديد موعد عقد الاجتماع في وقت لاحق.

وسيبحث الاجتماع التشاوري المزمع انعقاده في القريب العاجل تطورات الوضع في اليمن بعد سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء والإطاحة بالحكومة، وإصدارهم ما يسمى بـ"الإعلان الدستوري" الذي تضمن تفويض اللجان الثورية بإدارة شؤون البلاد، وحل مجلس النواب وتشكيل مجلس انتقالي مكون من 551 عضوا، إضافة إلى تشكيل مجلس رئاسي مكون من خمسة أعضاء.

يذكر أن مجلس الأمن قد أصدر الأحد 15 فبراير/شباط، قرار يدعو الحوثيين إلى التخلي عن السلطة والإفراج عن الرئيس عبد ربه منصور هادي الموضوع تحت الإقامة الجبرية والتفاوض بحسن نية حول حل سياسي للخروج من الأزمة ولكنهم رفضوا القرار ودعوا مجلس الأمن الدولي إلى احترام ارادة الشعب اليمني وسيادته.

مراسل RT في صنعاء:

مراسل RT في تعز:

المصدر:RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية