روسيا تعرض صواريخ دفاع جوي في معرض هندي

أخبار روسيا

روسيا تعرض صواريخ دفاع جوي في معرض هنديإيرو إنديا 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glf0

تتوقع شركة "ألماس – أنتاي" الروسية الصانعة للصواريخ المضادة للجو اهتماما متزايدا بمعروضاتها في معرض "إيرو إنديا – 2015" للطيران والفضاء .

وسيقام المعرض في مدينة بنغالور الهندية في الفترة ما بين 18 و22 فبراير/شباط الجاري.

ويترأس الوفد الروسي الى المعرض نائب مدير عام شركة "ألماس – أنتاي" فياتشيسلاف دزيركالين الذي قال أن روسيا تعرض منظومات الدفاع الجوي التي تتفوق مواصفاتها التقنية التكتيكية على ما هو عليه لدى مثيلاتها الأجنبية. وبين تلك المنظومات منظومة " تور "أم 2 كا أم"، ومنظومة "أس – 400 تريؤومف"، ومنظومة "أس – 300 بي ام" ( أنتاي – 2500)، ومنظومة "بوك أم 2 إي"، ومنظومة "تور أم 2 إي" للصواريخ المضادة للجو، ومنظومة "تونغوسكا أم 1" للمدافع المضادة للطائرات.

وأضاف الخبير الروسي أن كل تلك المنظومات ستعرض على شكل مجسمات ونماذج وصور.

يذكر أن شركة "ألماس – أنتاي" تعتبر من كبرى الشركات في مجمع الصناعات الحربية الروسية. وهي تشغل المرتبة الـ 12 في تصنيف الشركات العالمية الكبرى الـ 100الصانعة للأسلحة.

جدير بالذكر أن روسيا والهند هما بلدان شريكان في مجال التعاون التقني العسكري حيث أن 70% من أسلحة القوات البرية والجوية والبحرية الهندية تعود إلى الصناعة السوفيتية والروسية.

وحسب المعلومات المتوفرة في هيئة التعاون العسكري التقني الروسية فإن عام 2013 شهد تزويد الهند بأسلحة روسية بلغت قيمتها 4.78 مليار دولار.

المصدر: RT + "نوفوستي"