الممثلة جيمي بروير أول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون

الثقافة والفن

الممثلة جيمي بروير أول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داونالممثلة جيمي بروير أول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gldc

تستعد الممثلة الأمريكية الشابة جيمي بروير لأن تدخل تاريخ الأزياء والموضة، كأول عارضة أزياء مصابة بـ"متلازمة داون"، وذلك في خريف 2015 في مدينة نيويورك.

حققت الممثلة الشابة شهرة واسعة من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، ابتداء من عام 2011، وزادت شهرتها في العامين الأخيريين جراء مشاركتها في مسلسل الرعب الشهير "قصة رعب أمريكية".

وتأمل الممثلة التي ولدت يكاليفورنيا في فبراير/ شباط 1985 في أن تصبح مثالا لفتيات يعانن من مرض "متلازمة داون"، الذي أكتشفه العالم البريطاني جون لانغدون داون في عام 1862.

هذا وكانت جيمي بروير قد عملت في المحاماة قبل دخولها مجال التمثيل، واختصت بالدفاع عن حقوق اشخاص يعانون من قدرات ذهنية متواضعة، ومن هواياتها كتابة الأعمال الفنية والفن التشكيلي كذلك.

جاءت مبادرة مشاركة بروير في عرض الأزياء من جانب مصممة الأزياء كيري هامر، التي حاكت فستانا خاصا للمثلة الشابة، علما أن هامر كانت قد صممت فستانا لعرض أزياء خاص العام الماضي، شاركت فيه العارضة المقعدة دانييل شيبوك على كرسي متحرك.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من المشاهير في عالم الموسيقى والدراما في الغرب ممن يعانون هذه المتلازمة، من بينهم الممثل إدوارد باربانيل وكريس بيرك ومغني الراب لاز دي، وهم أمريكيون، وكذلك المغنية النرويجية مارت واكسلسن غوكسوير والممثل الأسترالي داني الصباغ.

المصدر: RT + "لينت رو"

أفلام وثائقية