دمشق تدين انتقاد واشنطن وباريس لتصريح دي ميستورا

أخبار العالم العربي

دمشق تدين انتقاد واشنطن وباريس لتصريح دي ميستوراالخارجية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glbq

دانت دمشق تصريحات وزارتي الخارجية الأمريكية والفرنسية حول المبعوث الدولي مؤكدة أنها تمثل انتهاكا فاضحا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية الأحد 15 فبراير/شباط قوله إن "هذه التصريحات تؤكد من جديد على التحالف القائم بين هاتين الدولتين والمجموعات الإرهابية المسلحة ومحاولة لرفع معنوياتها بعد الهزائم المتتالية التي تتلقاها من بواسل الجيش العربي السوري".

وأضاف المصدر: "جاءت هذه التصريحات لتؤكد مجددا على زيف ونفاق مسؤولي هاتين الدولتين والتي تتناقض مع المبادئ والقيم التي تدعو لها وفي مقدمتها أن الشعب هو مصدر الشرعية وليس رضى هذه الدولة أو تلك والذي هو من مخلفات الفكر الاستعماري وعقلية الهيمنة والغطرسة والتفرد والذي يعتبر السبب الرئيسي وراء التوترات التي يشهدها العالم".

واختتم المصدر أن "الشعب السوري في تصديه اليومي للإرهاب التكفيري الظلامي وداعميه من القوى الإقليمية والدولية هو اليوم أكثر تمسكا بسيادة سورية ووحدتها أرضا وشعبا والحفاظ على القرار الوطني المستقل".

وكان المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا قد أكد الجمعة أن الرئيس السوري بشار الأسد "جزء من الحل" في سوريا، وهو ما ردت عليه الحكومة الفرنسية بأن رحيل الأسد هو الجزء من الحل في سوريا، بينما جددت الخارجية الأمريكية موقفها بأن الأسد فقد شرعيته، ويجب أن يرحل عن السلطة.

وقال دي ميستورا عقب لقائه وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتس في فيينا إن "الرئيس الأسد هو جزء من الحل وسوف نستمر في إجراء مناقشات مهمة معه".

وأكد أن "الحل الوحيد هو الحل السياسي"، مشيرا الى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" هو المستفيد الوحيد من الأزمة القائمة ومن عدم وجود اتفاقات.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية