العراق.. مقتل 10 من "داعش" في ديالى ومدنيين إثنين في بغداد في عمليات مختلفة

أخبار العالم العربي

العراق.. مقتل 10 من صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glbl

أعلنت السلطات المحلية في محافظة ديالي العراقية الأحد 15 فبراير/شباط عن مقتل 10 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية خلال عملية صدهم من قبل قوات الأمن خلال محاولتهم السيطرة على سد العظيم

ونقلت موقع السومرية نيوز عن قائم مقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران قوله إن "القوات الأمنية المشتركة المدعومة بالحشد تصدت ببسالة وتمكنت من تدمير سيارة همر وجرافة مفخخين ومركبة أحادية بالإضافة إلى قتل 10 من مسلحي داعش بينهم انتحاريون والسيطرة الكاملة على جميع مرافق السد".

وأضاف الخدران إن "تنظيم داعش شن في ساعة متأخرة من مساء السبت، هجوما واسعا على المحورين الشرقي والغربي لسدة العظيم الاروائية (30 كم شمال الخالص) ".

وأوضح أن "القتال استمر حتى ساعات الفجر الأولى مع القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي والطيران الحربي".
ولفت الخدران إلى أن لافتا الى ان "الاوضاع الأمنية أصبحت مستقرة بعد نشر المزيد من القوات الأمنية في محيط سد العظيم الإروائي".


العثور على 3 جثث مجهولة شمال بغداد

و في سياق متصل عثرت قوات الأمن العراقية على 3 جثث مجهولة الهوية قضوا رمياً بالرصاص شمالي العاصمة بغداد، حسبما أعلن مصدر في الشرطة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لموقع "السومرية نيوز" إن "دوريات الشرطة عثرت، اليوم، على ثلاث جثث مجهولة الهوية قضوا اصحابها رمياً بالرصاص في منطقة الراشدية شمالي بغداد"، مبينا ان "الجثث كانت موثوقة اليدين وبدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس".

آلية عسكرية تابعة للجيش العراقي

مقتل شخصين وإصابة 8 في سلسلة انفجارات ببغداد

إلى ذلك قتل شخصين وأصيب 8 آخرين في انفجارات هزت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد.وقالت وسائل إعلام محلية إن انفجارا وقع في منطقة عويريج جنوبي العاصمة أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين، بينما أسفر انفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين عن إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار شمالي بغداد.


وأفادت الشرطة بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد، انفجرت، صباح اليوم، ما ادى الى إصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة التفجير".

3 إصابات في هجوم بقذائف الهاون في تكريت

إصابة ثلاثة مدنيين بسقوط قذائف هاون جنوب تكريت،  وفي جنوب تكريت أصيب 3 مدنيين بجروح جراء سقوط عدة قذائف هاون.

وأوضح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف أسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من الدور السكنية"، موضحا أن "المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما انتشرت قوة أمنية في المنطقة لتعقب مطلقي القذائف".وتشهد بعض مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ (10 حزيران 2014).

المصدر: RT + "السومرية نيوز"