"ناسا" تعرض مخططا لغواصة ذرية لدراسة بحار القمر تيتان

الفضاء

تخطيط الغواصة الذرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glbk

عرضت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مخططا لغواصة ذرية مخصصة لدراسة البحار الهيدروكربونية لقمر تيتان الذي يدور في مدار حول كوكب زحل.

يشبه الشكل الخارجي لهذه الغواصة، الطائرة المدارية التجريبية الأمريكية "بوينغ أكس -37 "، لكي تتمكن الغواصة عند اختراقها الغلاف الجوي للقمر تحمل سرعة الصوت الفارطة. يعتقد المصممون ان الغواصة ستقطع خلال 90 يوما مسافة 2000 كلم.

الغواصة الذرية لدراسة بحار القمر تيتان

لن تزداد سرعة الغواصة في بحار تيتان عن متر في الثانية، لأن محركاتها تسخن جدا، بحيث تبدأ الكربوهيدرات المحيطة بها بالغليان مما يخلق تعقيدات جديدة للمصممين. ستعمل الغواصة بصورة مستقلة وترسل المعلومات الى محطات الاستقبال الأرضية عندما تكون طافية على سطح البحار في قمر تيتان.

الهدف من ارسال هذه الغواصة التي ستعمل بالطاقة الذرية الى القمر تيتان، هو البحث عن مركبات "البريبيوتيك" في البحار الهيدروكربونية، ودراسة بحر كراكن.

القمر تيتان

القمر تيتان، هو القمر الخامس عشر التابع لكوكب زحل، وأكبرها. وهو القمر الوحيد المعروف بين أقمار المنظومة الشمسية الذي له غلاف جوي كثيف. قطره أكبر من قطر قمر الارض بـ 1.5 مرة، ويحتل المرتبة الثانية بين أقمار المنظومة الشمسية من ناحية الحجم، كما انه أكبر حجما من كوكب عطارد، رغم ان كتلته تعادل نصف كتلة عطارد.

المصدر: RT+ لينتا.رو

 

 

توتير RTarabic