"الدفاع الروسية": حديث الأمريكيين عن قوات روسية قرب ديبالتسيفو قراءة بالفنجان

أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl9x

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف أن الاستخبارات الروسية بعكس نظيرتها الأمريكية لا تعتمد على "قراءة الفنجان" كمصدر لتأكيد أي معلومات كانت.

جاءت تصريحات كوناشينكوف ردا على تعليقات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي الجمعة والتي قالت فيها إن "القوات الروسية نشرت كمية هائلة من المدفعية وراجمات الصواريخ على الحدود من ديبالتسيفو وتقوم بقصف المواقع الأوكرانية"، بحسب قولها.

وزعمت أن "القوات الروسية تقوم بتحضير كميات كبيرة من الذخائر لتمريرها إلى المقاتلين الموالين لروسيا الذين يحاربون في شرق أوكرانيا".

ونشر السفير الأمريكي لدى أوكرانيا جيفري بيات على حسابه في تويتر صورا قال إنها "مأخوذة بالأقمار الصناعية وأنها تحتوي على أنظمة مدافع روسية في أوكرانيا".

وأوضح كوناشينكوف إنه لم يسمع في كلام المتحدثة الرسمية الأمريكية أي شيء جديد، بالإضافة إلى أن "زخارف البقع السوداء في الصور التي نشرها السفير جيفري بيات كتب تحتها: (ديبالتسيفو. واثقون أن هذه أنظمة عسكرية روسية وليست للإنفصاليين) بلا دليل يذكر، وخصوصا أنها أخذت في ليلة الجمعة بواسطة التجارب الروحانية للدبلوماسي الأمريكي الرفيع".

المصدر: RT + "نوفوستي"