بريطانيا تستعين بـ"عيد الحب" للتوعية بتغيير المناخ

متفرقات

بريطانيا تستعين بـبريطانيا تستعين بشكسبير للتوعية بتغيير المناخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl9r

شارك نجوم الفن البريطانيين في حملة تهدف لتوعية المجتمع بتغيير المناخ، من خلال عيد الحب في 14 فبراير، وذلك بقراءة مقتطفات من إحدى قصائد الشاعر الإنكليزي الأشهر ويليام شكسبير.

تدعو الحملة المعلنة تحت عنوان "عبروا عن الحب" البريطانيين إلى "التعبير عن حبهم "لكوكب الأرض الذي يعيشون على سطحه في عيد الحب، من خلال نشر الفيلم وارتداء قلوب خضراء، ومناقشة ما يمكن أن يفقده العالم بسبب تغير المناخ".

ومن بين النجوم المشاركين في هذه الحملة الممثل ديفيد هاروود والممثل الكوميدي ستيفن فراي والموسيقي جارفيس كوكر، وذلك في فيلم قصير يلقون فيه مقتطفات من قصيدة "هل أقارنك بيوم صيفي"، التي تتناول الحياة والموت وتغير فصول الطبيعة.

كما شارك في الحملة أكثر من 100 مؤسسة من ضمنها "غيرن بيس" و"أوكسفام" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" في إطار ما يسمى بـ "تحالف المناخ"، الرامي إلى الضغط على زعماء العالم قبل قمة باريس المزمع عقدها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، للتوصل إلى اتفاق دولي للحد من الاحتباس الحراري.  

من جانبه أصدر الممثل هاروود بيانا جاء فيه.. "عندما أفكر في أطفالي وكيف يمكن أن يختلف مستقبلهم بسبب تغير المناخ أصبح أكثر تصميما على فعل شيء ما حيال الأمر."

أما ستيفن فراي فصرح بأن "تغير المناخ يحدث بالفعل لكن في المقابل لا يحدث كثير من العمل للحد منه"، مضيفا أنه "عندما تفكر في فقد ما تحبه بسبب تغير المناخ تصبح أكثر رغبة في رؤية الأمور تتحول للأفضل".

المصدر: RT + "رويترز"

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب