برشلونة يحدث ثورة في عالم كرة القدم

الرياضة

برشلونة يحدث ثورة في عالم كرة القدمبرشلونة يحدث ثورة كروية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl93

قرر رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو تغيير مفهوم الإدارة الرياضية، بعد إقالة أندوني زوبيزاريتا، المدير الرياضي للنادي.

وأقدم جوزيب ماريا بارتوميو تشكيل لجنة فنية في المجال الكروي تضم نائب الرئيس جوردي ميستري والإداري خافيير بورداس، إضافة إلى كارليس ريكساتش، والإيطالي أريدو بريدا على أن يتولى الأخير مهام كرة القدم الدولية.

وستقوم اللجنة، ووفقا للنادي، بالتخطيط للموسم المقبل مع الاستفادة من إلمام ريكساتش بالنموذج الكروي في النادي والخبرة الواسعة لبرايدا في السوق الدولي، من خلال بيع لاعبين والتجديد واستقدام آخرين.

ومن المقرر أن يكون هناك تنسيق بين اللجنة ومدرب الفريق لويس إنريكي ومدرب الناشئين جوردي رورا.

ولكن عمل اللجنة سيكون معقدا، نظرا للعقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عليه، تحرمه من التعاقدات حتى يناير/كانون الثاني 2016، لذا فإنها ستكتفي بالاتفاقيات الشفهية حتى ذلك الحين.

وأعرب بارتوميو، في تصريحات نشرها النادي عن سعادته بقبول ريكساتش وبريدا الانضمام إلى اللجنة، مشيرا إلى أن ريكساتش "خبير في كرة القدم بالفريق الأول والرديف والناشئين"، بينما برايدا "محترف يعرف عالم كرة القدم على نحو جيد، عمل لسنوات طوال ويتمتع بخبرة ستقدم الكثير".

ومن جهته، اعتبر أريدو بريدا الانضمام إلى البرسا أمرا رائعا، مشيرا إلى أنه في "النادي الأكبر في العالم، ولا يوجد له مثيل في أوروبا".

وقال الإيطالي: "اذا لم تكن لديك ثقافة العمل مع ناد كبير، فلن يمكنك العمل في البرسا".

يذكر أن أريدو بريدا (1946) عمل لسنوات طويلة في نادي ميلان في الفترة (1986-2013) كمدير رياضي والموسم الماضي عمل في المنصب ذاته في سامبدوريا.

المصدر: RT + (إفي)

دوري أبطال اوروبا