علماء: النجوم ظهرت في الكون بعد 140 مليون سنة مما كان يعتقد

الفضاء

علماء: النجوم ظهرت في الكون بعد 140 مليون سنة مما كان يعتقدنجوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl8t

يبدو ان النجوم الأولى ظهرت بعد 560 مليون سنة من الانفجار الكبير الذي يعتبر بداية ولادة الكون. أي بعد فترة طويلة اكثر مما كان يعتقد سابقا.

توصل العلماء الى هذا الاستنتاج بعد دراستهم المستفيضة للمعطيات التي جمعها مرصد "بلانك" الأوروبي "Europe s Planck satellite".

كان العلماء يفترضون سابقا ان النجوم ظهرت بعد 420 مليون سنة من حدوث الانفجار الكبير. يقول أحد العلماء "الفرق 140 مليون سنة، للوهلة الأولى ليس كبيرا، إذا علمنا ان عمر الكون 13.8 مليار سنة. ولكن من الناحية النسبية، يعتبر تغيرا جوهريا في فهمنا لتطور الأحداث الأساسية في المراحل الأولى لتكون الكون".

التلسكوب الفضائي "عابل"

ويضيف، لقد اكتشف التلسكوب الفضائي "WMAP" آثار تكون النجوم الأولى التي ظهرت بعد الانفجار الكبير بـ 420 مليون سنة في بداية القرن الحالي، ولكن بعد مضي فترة زمنية على هذا الاكتشاف، لم يعثر تلسكوب "هابل" على مثل هذه الآثار في مجرات أخرى. هذا التناقض في نتائج المتابعة، أدى الى ظهور نظريات خاطئة عن الثقوب السوداء وتكون النجوم، ولكن هذه النظريات تفقد قيمتها بعد الحصول على معطيات جديدة من المرصد "بلانك".

المرصد الفضائي "بلانك"

يذكر ان مرصد "بلانك" الفضائي هو مشروع تابع للوكالة الفضائية الأوروبية "EKA" بهدف دراسة الخلفية المكروية الكونية (اشعاع خلفية الكون - cosmic microwave background (CMB)" التي يعتقد انها تؤكد وقوع الانفجار الكبير ومازالت تحمل معلومات عنه.

نصب المرصد في مطار "كورو" الفضائي وبدأ العمل في عام 2009 .

المصدر: RT + تاس

.

توتير RTarabic