بالفيديو.. بيع لوحة ميسي مقابل 491 ألف يورو

الرياضة

بالفيديو.. بيع لوحة ميسي مقابل 491 ألف يورولوحة لليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl7i

تم بيع لوحة لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من إبداعات الفنان البريطاني داميين هيرست في مزاد علني أقامته دار "ساوثبايز" بلندن مقابل 365 ألف جنيه استرليني (491 ألف يورو).

ونظم المزاد مؤسسة نادي برشلونة واليونيسيف ومؤسسة أيادي الخير نحو آسيا "روتا" القطرية، وستخصص عائداته لصالح تعليم الأطفال في نيبال وبنغلاديش وإندونيسيا.

ويظهر النجم ميسي في اللوحة التي تحمل اسم "beautiful messi spin painting for one in eleven" في مركز درجات الأزرق إلى جانب كرتين باللونين الأصفر والأحمر مزينتين من الداخل بالنجوم، وتخطت اللوحة في المزاد التوقعات التي كانت تقدر ثمنها بـ 350 ألف جنيه استرليني "448 ألف يورو".

كما بيعت لوحة أخرى لميسي بعنوان "lionel messi and a universe of flowers" مقابل 317 ألف جنيه استرليني "427 ألف يورو".

وبيعت في المزاد أيضا لوحة "portrait of gerard pique as apollo del belverde" التي يظهر فيها زميل ميسي في فريق برشلونة المدافع الدولي جيرارد بيكيه، مقابل 32 ألف و500 جنيه استرليني وأخرى لصديقته المغنية الكولومبية شاكيرا مقابل 25 ألف جنيه استرليني.
وساهم البرسا في هذا المزاد بطرح حزمتين للبيع في المزاد تحملان اسم "تجربة برشلونة" وبيعتا مقابل 18 ألفا و750 جنيها استرلينيا و16 ألف جنيه استرليني.

ويستعد ليونيل ميسي، لخوض مباراته اليوبيلية رقم 300 مع البرسا في الدوري الإسباني، ضد فريق ليفانتي، يوم الأحد 15 فبراير/شباط الجاري، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الـ 23 لليغا.

وأحرز البرغوث ميسي 388 هدفا في جميع البطولات، منذ ظهوره في أول مباراة رسمية مع الفريق الكاتالوني ضد إسبانيول في "ديربي كاتالونيا"، يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول 2004.

ولعب النجم الأرجنتيني، منذ ذلك الحين، 299 مباراة بالليغا، سجل خلالها 266 هدفا، أي بمعدل تهديفي 0.88 هدفا في المباراة الواحدة، وحقق 224 فوزا مع البلوغرانا أي بنسبة 75%، و46 تعادلا، مقابل 29 هزيمة.

المصدر: RT + "يوتيوب" 

دوري أبطال اوروبا