التدافع سبب كارثة استاد "الدفاع الجوي"

الرياضة

التدافع سبب كارثة استاد التدافع سبب الوفاة فى استاد "الدفاع الجوي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl6n

كشف تقرير الطب الشرعي بأن أسباب وفاة 19 من رابطة "الوايت نايتس" في حادث استاد "الدفاع الجوي" قبل لقاء الزمالك وإنبي الأحد 8 فبراير الجاري، تعود إلى التدافع الشديد بين المشجعين.

وجاء في التقرير الذي تسلمه المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أن جميع حالات الوفاة وقعت نتيجة التدافع الشديد بين المشجعين والذي تسبب في حدوث كدمات وسحجات في الصدر والرئتين وترتب عليها فشل في حركة التنفس ومن ثم الوفاة، وأضاف أن التقرير يضم 54 صفحة تتضمن شرحا وافيا لأسباب وفاة الضحايا.

ومن جانبه نفى الدكتور هشام عبدالحميد مساعد كبير الأطباء الشرعيين ما تردد حول أن بعض حالات الوفاة وقعت نتيجة طلقات نارية، مؤكدا أن كل الحالات كان سببها التدافع الشديد.

ومن جهة أخرى، قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، حجز 4 متهمين جددا لجلسة تحقيق السبت المقبل، على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة حول أحداث استاد الدفاع الجوي.

وضمت النيابة العامة المتهمين الجدد بعد إلقاء القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية، للقضية، جنح أول مدينة نصر، ليصبح العدد الإجمالي للمتهمين في الأحداث 25 متهما، صدر قرار بحبس 3 منهم 15 يوما، وأخلت جهات التحقيق سبيل 18 آخرين، وحجزت المتهمين الأربعة الجدد.

وأسندت النيابة العامة لكافة المتهمين البالغ عددهم 25 متهما ارتكاب جرائم البلطجة، والتجمهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، ومقاومة السلطات، والتخريب عمدا لمنشآت تابعة للقوات المسلحة "سور استاد الدفاع الجوي"، وقطع الطريق العام، وتعطيل حركة المرور، وإتلاف الممتلكات العامة، وإشعال النيران في سيارتي شرطة وإسعاف، وحيازة ألعاب نارية.

المصدر: RT + وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل