الروسي كوفاليف أفضل ملاكم لعام 2014

الرياضة

الروسي كوفاليف أفضل ملاكم لعام 2014الملاكم الروسي سيرغي كوفاليف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl3w

اختارت مجلة "The Ring" الأمريكية المؤثرة المعروفة بـ "الكتاب المقدس للملاكمة"، الروسي سيرغي كوفاليف بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل "أفضل ملاكم للعام 2014".

وكتبت الصحيفة "كنا نعرف من قبل القوة التدميرية لدى كوفاليف، وأنه ليس عبثا يحمل لقب "Krusher". كما كان من المعروف أيضا أنه ملاكم ماهر، ولكن لم نكن نعرف كيف تجتمع فيه القوة والمهارة والعبقرية في الملاكمة. والآن أصبحنا نعرف".

كما كان موقع "Sports Illustrated" قد اختار في وقت سابق، سيرغي كوفاليف "أفضل ملاكم للعام 2014" أيضا.

الملاكم الروسي سيرغي كوفاليف

يذكر أن سيرغي كوفاليف (31 عاما) دافع  بنجاح عن لقبه بطلا للعالم للوزن ما دون (79.4 كلم) وفقا لمنظمة الملاكمة العالمية، ثلاث مرات في عام 2014.

وفاز كوفاليف في نزاله الأول في الموسم الماضي، على متحديه الأمريكي سيدريك اغنيو في النزال الذي أقيم بينهما ليلة السبت 29 مارس/آذار، في اتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

ومن ثم تغلب الملاكم الروسي على متحديه الأسترالي بليك كاباريللو، يوم السبت 2 أغسطس/آب، على حلبة في اتلانتيك سيتي أيضا.

قبل أن يختتم عامه بالدفاع عن لقبه بنجاح للمرة الثالثة بانتصاره على متحديه الأمريكي المخضرم بيرنارد هوبكينس بفوزه عليه بإجماع أراء حكام المباراة الثلاثة بواقع (120-107) و (120-107) و (120-106) في النزال الذي جمعهما الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة أتلنتيك سيتي (ولاية نيوجيرسي).

وأضاف الملاكم الروسي لقبي رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، والاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، إلى لقبه من منظمة الملاكمة العالمية (WBO).

وحقق سيرغي كوفاليف انتصاره الـ 26 في مسيرته الاحترافية (23 منها بالضربة القاضية)، وتعادل وحيد، مقابل 55 انتصارا لخصمه هوبكينس (32 بالقاضية) وتعادلين، و7 هزائم.

الملاكم الروسي سيرغي كوفاليف

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا