قفزة عالمية للكنغر الأسترالي والأفيال الإيفوارية في تصنيف الفيفا

الرياضة

قفزة عالمية للكنغر الأسترالي والأفيال الإيفوارية في تصنيف الفيفامنتخب أستراليا بطل آسيا 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl3k

حقق منتخبا أستراليا وكوت ديفوار تقدما كبيرا في لائحة التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس 12 فبراير/شباط.

وقفز الكنغر الأسترالي إلى المركز 63 في التصنيف العالمي الجديد، متقدما 37 مرتبة، وذلك بفضل تتويجه بلقب بطل كأس آسيا لكرة القدم 2015  لأول مرة في التاريخ، بفوزه المثير على نظيره الكوري الجنوبي (2-1) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما السبت 31 يناير/كانون الثاني الماضي، في سيدني.

وتقدم الشمشون الكوري وصيف بطل آسيا، 15 مركزا وصعد إلى المرتبة الـ 54، كما تقدم المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثالث 14 مركزا ليتقدم إلى المرتبة الـ 66 عالميا. ومن جانبه، ارتقى المنتخب العراقي، صاحب المركز الرابع في كأس آسيا، إلى الترتيب الـ 94 عالميا، متقدما 20 مركزا، والسابع بين المنتخبات العربية بعد الجزائر وتونس ومصر والامارات والمغرب وعمان، واحتل المركز التاسع آسيويا بعد منتخبات إيران وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا والامارات واوزبكستان والصين وعمان.

وبدوره، قفز منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج)، إلى المركز العشرين في التصنيف العالمي الجديد، متقدما 8 مراتب، وذلك بفضل تتويجه بلقب بطل القارة السمراء، بعد تغلبه بركلات الترجيح على نظيره الغاني الذي تقدم هو الآخر 12 مركزا ليصعد إلى المرتبة الـ 25.

وبقي المنتخب الجزائري الذي خرج من الدور ربع النهائي من كأس إفريقيا 2015، محتفظا بالمركز الأول إفريقيا والـ 18 عالميا، بينما تراجع المنتخب التونسي، الذي خرج من الدور نفسه، أربع مراتب، ليهبط إلى المركز السادس والعشرين عالميا.

كما احتفظ المنتحب الألماني، بطل العالم، بعرش الصدارة، ووصيفه الأرجنتيني بالمركز الثاني، ومنتخب كولومبيا بالمركز الثالث. بينما تراجع المنتخب الروسي مركزين وهبط إلى المرتبة الـ 33 في جدول الترتيب.

- وفيما يلي ترتيب المنتخبات الـ 100 عالميا في التصنيف الجديد للفيفا:

التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات (21-40)

التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات (41-60)

التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات (61-79)

التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات (79-100)

التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات

المصدر: RT